علق أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق على تصريحات رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عصام عبد الفتاح بشأن الاستعانة بخبير أجنبي في الفترة القادمة.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري قد استقر قبل أيام على قرارات جديدة، من ضمنها تعيين خبير أجنبي لتطوير الحكام، والأقرب لتولي ذلك هو الإنجليزي مارك كلاتينبرج.

وخرج عصام عبد الفتاح، بتصريحات عن ذلك، قائلاً: "موضوع الخبير الأجنبي سيفشل في مصر، ما فعلناه في المنظومة خلال الفترة الماضية كثير وأعددنا جيلًا جديدًا للحكام، والخبير التحكيمي لن يفيد المنظومة في مصر، كيف سيتعامل الخبير الأجنبي مع الحكام من الأساس؟". طالع التفاصيل من هنا.

وقال ميدو خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "حزنت من تصريحات عصام عبد الفتاح لأنها تدل على عدم فهمه لمبررات الاستعانة بخبير أجنبي، وكذلك عدم إدراكه (للمصيبة) التي نعيش فيها بشأن التحكيم المصري".

وأضاف: "الحكام المصريين يحتاجون بالفعل للمساعدة من الخبراء الأجانب، وكنا نتمنى عدم الاستعانة بخبير أجنبي ولكننا لم نجد خبيرًا مصريًا قادرًا على إدارة ملف تطوير الحكام في مصر".

وتابع: "التحكيم المصري أصبح العنصر الأسوأ والأضعف في الكرة المصرية، وتصريحات عصام عبد الفتاح تتضمن غرورًا ومن المفترض ألا يُقلل من أي زميل له ولكنه قلل من كلاتينبرج الحكم الإنجليزي".

وأكمل: "كلاتينبرج تاريخه كبير وأدار العديد من المباريات النهائية وكذلك العديد من المباريات في دوري الأبطال والدوري الإنجليزي الأقوى في العالم، ولو هناك حكم مصري أدار لقاء في البريميرليج سيصاب بسكتة قلبية بسبب الرتم السريع للمباريات هناك".

طالع | ليس رئيس لجنة الحكام.. المسمى الوظيفي لـ مارك كلاتنبرج في اتحاد الكرة

وأردف: "عصام عبد الفتاح يتمسك بالمنصب الذي يتواجد فيه، ولهذا السبب يهاجم فكرة الاستعانة بخبير أجنبي، ليس لي علاقة بمارك كلاتينبرج ولكنني أرفض تصريحات عصام عبد الفتاح، وهو آخر واحد من الممكن أن يعمل مع خبير أجنبي في مصر خاصة أنه سيحاربه من أجل إفشال تجربته".

وأستطرد: "عصام عبد الفتاح تولى رئاسة لجنة الحكام في مصر في ثلاث ولايات ولم يحقق أي إنجاز، فبدلا من التقليل من الخبراء الأجانب، حدثنا عن إنجازاتك، عبد الفتاح يحاول تضليل الجمهور من أجل التمسك بالمنصب والاستمرار فيه".

وأتم: "إذا كان حكم مباراة القمة مصري، لكان عصام عبد الفتاح أكد أن كرة إمام عاشور ليست ضربة جزاء، لكن هو أكدها، لانه يريد أن يورط الحكم الأجنبي".