يأمل رحيم ستيرلينج في حسم مستقبله خلال الأسبوعين المقبلين، وسط تكهنات مستمرة بإمكانية رحيله عن صفوف مانشستر سيتي هذا الصيف.

وذكرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة، أن نادي تشيلسي يتطلع للحصول على خدمات رحيم ستيرلينج في موسم الانتقالات الصيفي الحالي، وسط رغبة اللاعب نفسه في الرحيل.

وذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن تشيلسي يستهدف ستيرلينج بالفعل، ولكنه لم يجر اتصالات رسمية سواء مع مانشستر سيتي أو مع اللاعب الإنجليزي.

هناك أيضًا اهتمام من برشلونة وريال مدريد، وقد اعتبره بايرن ميونخ هدفًا له قبل أن يوقعوا أخيرًا مع ساديو ماني.

مع بقاء عام واحد في عقده الحالي في ملعب الاتحاد، عرض بطل الدوري الإنجليزي الممتاز عقدًا جديدًا على ستيرلينج، لكنه يفكر في مستقبله.

وأوضحت الصحيفة أن مانشستر سيتي تقبل موقف رحيم ستيرلينج، ووافقوا على طلبه الخاص بمنحه الوقت الكافي من أجل استعراض خياراته وما هو الدور الذي يلعبه في خطة بيب جوارديولا في حال بقائه في النهاية.

بعد أن كان في مهمة مع منتخب إنجلترا حتى الأسبوع الماضي، يقضي المهاجم عطلة في الوقت الحالي في جامايكا، لكنه يقود شخصيًا المحادثات، بالاشتراك مع محاميه، بشأن مستقبله.

من الناحية المثالية، سيكون ستيرلينج قادرًا على اتخاذ قرار بشأن ما يعتبره أهم عقد في مسيرته الكروية في الوقت المناسب قبل بداية فترة الاستعدادات للموسم الجديد، ومن هنا جاءت مهلة الأسبوعين التي حددها بنفسه بشكل غير رسمي.

اقرأ أيضًا.. مانشستر سيتي يرد على عرض تشيلسي الأول لضم ستيرلينج

اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مصمم على إيجاد النادي المناسب ليس فقط لتحقيق طموحاته ولكن بالنظر إلى مكان حيث يتم اعتباره كلاعب رئيسي، ويحصل على فرص لعب منتظم.

ظلت العلاقات مع سيتي جيدة ومحترمة لكن ستيرلينج أصيب بالإحباط في النصف الثاني من الموسم الماضي عندما لم يبدأ بعض المباريات الكبيرة، على سبيل المثال، كان بديلاً في مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

لا يعتقد سترلينج، في الوقت الحالي، أنه يمكنه الحصول على الضمانات التي يريدها من مانشستر سيتي، وبالتالي يفكر في خياراته.

سيوافق مانشستر سيتي على رحيل ستيرلينج حال حصولهم على العرض المناسب بالنظر إلى أن اللاعب لا يريد التوقيع على صفقة جديدة، وبالتالي سيكون قادرًا على المغادرة مجانًا الصيف المقبل عند انتهاء عقده الحالي.

يعتبر ستيرلينج خطوته التالية هي الخطوة التي يمكن أن تحدد مسيرته، مع العلم أنه رفض الرحيل في الصيف الماضي عندما عرضه مانشستر سيتي على توتنهام كجزء من صفقة هاري كين.