عقدت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، محاضرة فنية بمقر الاتحاد اليوم الثلاثاء، لتحليل وتقييم أداء الحكام في المباريات الأخيرة بالقسم الأول، بحضور الحكام الذين شاركوا في إدارة المباريات.

وقال عصام عبد الفتاح على هامش المحاضرة: "المحاضرات الفنية تقام بحضور طواقم التحكيم بالكامل وعددهم 6 حكام في كل مباراة، ونناقش معهم الإيجابيات في المباريات التي قاموا بإدارتها وكذلك النقاط التي تحتاج إلى معالجة أو تطوير".

طالع | عصام عبد الفتاح يرد على بيان الإسماعيلي بشأن الأخطاء التحكيمية

وأضاف أن المحاضرة تطرقت إلي مباراة القمة الأخيرة بين الأهلى والزمالك والتى أدارها طاقم أجنبي بالكامل، وتمت مناقشة المباراة بكل شفافية، قائلاً: "أشدت بالحكم الإسبانى وتحدثنا عن ايجابياته ومدى اهتمام الحكم الشاب بكل التفاصيل، رغم أنه كان هناك بعض الأخطاء ولكنها موجودة في العالم كله وهذا شيء طبيعي".

وأوضح أن لجنة الحكام المصرية تعمل بشكل علمي مدروس وتستعين بأحدث الوسائل المتواجدة على مستوى العالم وتسعى دائمًا للمزيد من التطوير، مضيفا: "تتمنى ممن يتحدثون عن التحكيم المصري أن يكونوا على دراية كافية بجميع الجوانب لكي يفيدوا التحكيم".

وكشف عبد الفتاح أن لجنة الحكام تجهز حاليًا فيديو لن تتجاوز مدته عن 10 دقائق، يتضمن شرحا وتحليلا لبعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في المباريات الأخيرة، سيتم عرضه غدًا على المنصات الإلكترونية لاتحاد الكرة وسيكون هذا الأمر تقليدًا ثابتا خلال الفترة المقبلة.