تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، عن ملف المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، المنتظر أن يتولى المهمة خلفًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

طالع.. خاص | الأهلي يتفق مع مدربين أجنبيين لخلافة موسيماني.. وخطوة واحدة قبل الحسم

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الريمونتادا": "يُمكن أن يتعاقد الأهلي مع دييجو سيميوني، وهو مدرب كبير وقاد أتلتيكو مدريد، ولكنه من الممكن أن يفشل عندما يقود قطبي الدوري المصري، بسبب أسلوب المنافسين في الدفاع ضد الفريقين".

وأضاف: "نجاح المدرب لا يشترط بفكرة أن يكون مدربًا كبيرًا وله اسمًا كبيرًا، ولكن لابد أن يكون لديه مقومات النجاح، رغم أن كرة القدم لا شيء مضمون فيها".

واستكمل: "توقيت التعاقد مع المدرب عامل مهم جدًا في نجاحه، والمباريات المقبلة للأهلي صعبة، على مستوى الدوري والكأس".

وتسائل ميدو: "من المدرب الذي سيأتي لقيادة الأهلي في هذا التوقيت ويحقق الفوز ويكسب ثقة الجمهور والإعلام؟ خاصة أن البدايات دومًا مهمة، ومعلوماتي أن الأهلي يبحث عن مدرب صغير في السن ويكون مؤمنًا بالشباب ويعمل على تطويرهم".

واستطرد: "الأهلي عقد اجتماعًا عبر (زووم) مع المدرب الألماني دافيد فاجنر، وهو أقرب المرشحين لقيادة الأهلي خلال الفترة المقبلة، دافيد فاجنر مدرب يعرف كيفية التعامل مع الشباب، وهذا هو هدف الأهلي".

واستكمل: "ممكن أن يتعاقد الأهلي مع المدرب قبل مواجهة بيراميدز، ولكن لن يقود الفريق، من الممكن أن يشاهد المباراة فقط إذا تم التعاقد، ولكن لن يقود الفريق فنيًا".

طالع | أحمد بلال يختار أفضل 3 لاعبين في مصر.. وينتقد عبد القادر بسبب "الشو"

وأتم: "مواجهة الأهلي ضد بيراميدز ستكون صعبة للغاية، وتاكيس جونياس مدرب مخضرم ولابد من معرفة كيفية مواجهته جيدًا".

واختتم: "نصيحتي لجمهور الأهلي، لا تستعجلوا الإدارة في التعاقد مع مدرب جديد، الفريق مُقبل على مباريات صعبة، وهذه هي الأزمة الحقيقية بالنسبة لاختيار مدرب الأهلي الجديد، وهي ضيق الوقت".