علق سيد معوض لاعب الأهلي السابق، على نتيجة مباراة القمة بين الأحمر وغريمه التقليدي الزمالك، مشيرًا إلى أن غيابات الأبيض جاءت في صالحه، وأن محمد هاني حظه سيء.

الأهلي تعادل مع الزمالك إيجابيًا بهدفين لمثليهما في المباراة التي أقيمت أمس الأحد، على استاد الأهلي وي السلام في اللقاء المؤجل من الجولة 20 من الدوري المصري.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "ETC": "كانت هناك أخطاء كثيرة من الفريقين، وعلامات استفهام على مدافعي القطبين، ويتحملون الـ4 أهداف التي سُجلت، ولقاء القمة بدون نجم رغم تألق شيكابالا".

وتابع: "شيكابالا كان عنصر جيد في المباراة لكن الأداء كان سيئًا من الفريقين، وكانت بلا نجوم من وجهة نظري، والأهلي لم يستغل الهدف الذي سجله مبكرًا لتسجيل الهدف الثاني".

وأشار معوض إلى أن غيابات لاعبي الزمالك أثرت إيجابيًا على الأداء لأن معظم اللاعبين شباب ولديهم قتال على كل كرة، مؤكدًا أن الأهلي والزمالك يتشاجران على لاعبين يشبهون بعضهم، ونسيا أن هناك كنوزًا في قطاعات الناشئين.

وأكمل: "الزمالك لديه مكاسب في مباراة القمة، وهو ظهور أكثر من عنصر شاب يستحق ارتداء قميص الفريق الأبيض".

طالع أيضًا.. موعد مباراة الأهلي القادمة أمام غزل المحلة في الدوري

وتطرق للحديث عن بيرسي تاو لاعب الأهلي قائلا: "تاو لم يقدم الإضافة المنتظرة له أمام الزمالك، من الطبيعي أن يتأثر برحيل موسيماني، ولكن سامي قمصان منحه فرصة للتألق لكن أعتقد أنه لم يتمسك بالفرصة، وهذه المباراة نقطة فارقة في مسيرته مع النادي".

وأردف: "حسين الشحات لم يقدم الإضافة للأهلي بعد نزوله بديلًا لبيرسي تاو، ويفتقد القرار الصحيح في بعض الكرات، ومحمد هاني حظه سيء لأنه ظهر في لقطة الأهداف التي سكنت شباك الأهلي خلال آخر 3 مباريات، وهذا الأمر سيجعل الحكم عليه بلا منطق".

وتطرق للحديث عن بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي قائلا: "موسيماني من أهم مميزاته هو إدارة المباريات الكبيرة، ونجح في كل الاختبارات عدا لقاء الوداد المغربي، ولكن الفيصل في المباريات الكبيرة هو أداء اللاعبين على أرضية الملعب".