تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك، عن التجديد التعاقد مع اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، وقضايا القلعة البيضاء لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال أمير مرتضى في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الزمالك": "سواء استمر بن شرقي أو رحل عن الفريق، فنحن مقدرين جدًا أنه حتى آخر وقت يشارك ويجتهد ولا يهرب من المباريات ولا يدعي الإصابة مثل البعض".

طالع | أمير مرتضى: لاعب الزمالك يهرب من المشاركة في المباريات

وأضاف: "يتدرب بشكل قوي ولذلك هو يحجز مكانه في الفريق ويحترم عقده، وإذا كان أشرف لديه رغبة في البقاء في مصر سيكون متواجدًا في الزمالك، مشكلته أنه يريد تغيير الاجواء الانتقال لبلد اخرى، أو أن يخرج للاحتراف في أوروبا".

وأردف: "مشاكل بن شرقي ليست مادية، هو يحب الحياة و(الانبساط) وأن تكون الأجواء جيدة، والسنة الماضية أثرت عليه بعض الشيء بسبب تواجد اللجان وأكثر من مدير فني، وإذا استمر فهو لحبه لنادي الزمالك وحب الجماهير له واحترام المسؤولين في النادي للاعب، وفي النهاية الدنيا لن تقف على أحد، وهو نفسه يعلم لو يريد الاستمرار فنحن مرحبين بذلك".

وواصل: "أما عن قضية مارتيمو البرتغالي، فـ مرتضى منصور قرر أن يحول المبلغ للنادي البرتغالي قبل مباراة القمة، حوالي مليون 250 ألف دولار وانتهت المشكلة، والزمالك لا يوجد مشاكل لديه في القيد والرخصة، معظم قضايا التي خضناها فزنا بها".

واستطرد: "أما عن قضية محمود عبد المنعم كهربا، فاللاعب عرض تسويتين عن طريق محاميه، ونحن رفضنا التسوية على أقساط، نريد دفع الغرامة دفعة واحدة، الزمالك كانت بالنسبة له قضية كهربا أزمة كرامة وحقوق، واستطعنا أن نثبت للناس أننا فزنا بها وكنا على حق".

واستكمل: "طبقًا للعقد المُبرم بين الزمالك وجالطة سراي التركي، فقيمة صفقة مصطفى محمد ستتحول يوم 1 يوليو المقبل، وحال عدم تحولها في هذا الموعد، يوجد مهلة أمامهم أسبوعين، وبعد ذلك ستكون هناك غرامة 500 ألف يورو على الدفعة".