تحدث طارق السيد لاعب الزمالك السابق، عن مباراة القمة التي جمعت الفارس الأبيض أمام الأهلي، أمس الأحد، في الدوري.

وتعادل الأهلي مع الزمالك بهدفين لكل منهما، في إطار منافسات الجولة 20 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال السيد خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "ETC": "فيريرا ولاعبو الزمالك بالغوا في القلق من مباراة القمة، وهذا الأمر أثر على الفريق في البداية وحتى نهاية الشوط الأول".

وأضاف: "عندما قرر فيريرا اللعب بثلاثي في الخلف، كان لا بد أن يمنح تعليمات هجومية لكل من نيمار وعبد الله جمعة، باعتبارهما أطراف وسط الملعب".

وتابع: "كنت طمعان في فوز الزمالك على الأهلي بمباراة اليوم، الأهلي يُعاني منذ فترة وكان لا بد أن يُغامر فيريرا، ولو ضغط على الأهلي كان سيفوز".

طالع | فيريرا يكشف ما قاله للاعبي الزمالك بين شوطي مباراة الأهلي ويؤكد: النتيجة لم تعجبني

وأكمل: "أعتقد أن محمد الشناوي خاض لقاء القمة وهو مصاب، عندما تنظر لتحركاته خلال المباراة داخل منطقة الجزاء، يُعطيك انطباعًا بأنه ليس سليمًا بنسبة 100%، ولا بد من معالجة هذا الأمر لأن مستواه يتراجع بشكل غريب".

وأردف: "أدعم استمرار شيكابالا في الفترة المقبلة، بعد الأداء الرائع الذي قدمه في مباراة اليوم، ويحسب لفيريرا أنه بدأ به في الشوط الثاني، وذلك منحه أفضلية على لاعبي الأهلي المرهقين".

واستطرد: "فيريرا بدأ بشيكابالا كمهاجم صريح وهذا أمر خطأ، شيكا تحول لجناح بدون تعليمات المدرب، هو تفوق في تأثيره على كل لاعبي الأهلي، فكيف يطالبه البعض باعتزال كرة القدم؟".

وأتم: "عواد تفوق على الشناوي في مباراة اليوم، الأخير لم يحضر للمباراة، كنت طمعان في فوز الزمالك على الأهلي، وخروج زيزو كان خاطئًا".