واصل لاعب منتخب إنجلترا للإسكواش، محمد الشوربجي، تصريحات النارية عبر الصحافة البريطانية بعد قراره بتمثيل إنجلترا بدلًا من مصر دوليًا وسط غضب وانتقادات شديدة.

وعبرت الجماهير المصرية وبعض المشاهير عن غضبهم من الشوربجي الذي حصل على أول بطولة تحت العلم الإنجليزي بعد تتويجه ببطولة بريطانية الوطنية للإسكواش.

اقرأ أيضًا | والد طفل الإسماعيلي: أبنائي يشجعون الأهلي.. ولن أذهب للنادي مجددًا

محمد الشوربجي

وأجرى الشوربجي حوارًا مع صحيفة "تيليجراف" البريطانية، وقال: "قراري بتمثيل إنجلترا لم يأت بسبب مدرب أو العيش في مدينة جديدة، لكنني اعتبره أصعب قرار اتخذته على الإطلاق".

وتابع: "لطالما عرف عني الجميع أنني شجاع على مدار مسيرتي، لطالما امتلكت الصفات القتالية وأريد أن اواجه هذا التحدي الجديد وأحقق الألقاب تحت العلم الإنجليزي".

وأضاف: "عندما اقترب مني الجميع في منتخب إنجلترا، لم أكن أمر بأفضل فترة في مسيرتي، لكنهم آمنوا بي، لقد فعلت إنجلترا الكثير من أجلي منذ ان كان عمري 15 عامًا وساعدتني في الحصول على التأشيرات اللازمة للبقاء فيها".

وواصل تصريحاته: "الحياة في إنجلترا بسيطة جدًا، ولذلك اتخذتها موطنًا لي، عكس ما واجهته خلال مسيرتي في مصر، الأشخاص المقربون مني يعرفون تمامًا ما مررت به".

واستمر: "الشيء المهم هو عدم اتخاذ القرار بدافع الغضب، الناس في مصر لا علاقة لهم بالقرار، لقد اتخذته بسبب ما كان أفضل بالنسبة لي، لأنني لم أحصل على الدعم الذي أردته، لكنني اتخذت قرارًا باللعب لبلد منحني كل شيء، أنا اللاعب الوحيد الذي أذهب إلى مصر بدون صورة لي في المطار، لقد آلمني ذلك".

وأتم تصريحاته: "أريد أن أفوز ببطولة العالم مرة أخرى مع إنجلترا، والعودة إلى المركز الأولى في التصنيف وسأفعل كل ما في وسعي للوصول إلى ذلك".