تحدث حسني عبد ربه قائد فريق الإسماعيلي السابق ومدير الكرة الحالي، عن الأخطاء التحكيمية في الدوري الممتاز، وأزمة الطفل الذي تم إجباره على خلع قميص النادي الأهلي قبل دخوله اختبارات الدراويش للناشئين.

وقال عبد ربه في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "الفريق يمر بمرحلة صعبة في جدول الدوري ولا بد أن نُحسن النتائج خلال الفترة القادمة لإنقاذ ما تبقى من الموسم في جدول الدوري".

وأضاف: "موقف التحكيم في مباراة المقاولون كان خطأ تامًا، والفريق استحق الحصول على ركلة جزاء وتعحبت من عدم مشاهدة الحكم أمين عمر لركلة الجزاء عبر تقنية الفيديو لأن الفريق كان يستحقها".

طه إسماعيل وأحمد حسن وعبد ربه لمجلس اتحاد الكرة: احترموا أنفسكم وقدموا استقالتكم

وتابع: "للمباراة الثانية على التوالي نتعرض لأخطاء تحكيمية، المباراة الماضية أمام الزمالك وأمام المقاولون العرب كانت هناك ضربتان جزاء في المبارتين لم يُحتسبا لنا، لا بد أن يحصل الفريق على حقه تحكيميًا".

وواصل: "أما عن واقعة منع دخول الطفل لنادي الإسماعيلي بقميص الأهلي، فـ مشاعري كأب أنه حال ذهاب نجلي إلى أي ناد عليه أن يُعامل بشكل جيد، الاختبارات لكل الناس والكل سواسية والفرق فقط في الموهبة".

واستكمل: "يجب أن تكون هناك وقفة مع أمن النادي على هذا الموقف، لن يستطيع أحد أن يزايد على حبي للإسماعيلي، لكننا أخطأنا وعلينا أن نعترف بذلك، ولن أرضي الجماهير وأقول كلامًا آخر وربنا سيحاسبني، لن أرضي أي أشخاص على حساب ربنا، يجب أن أكون مع الحق".

واستطرد: "هذا طفل ليس له ذنب في أن يتعامل معه أي مسؤول بهذه القسوة، وضعت ابني مكانه وهذه إهانة ولن أقبلها، ليس صحيحًا أن أعنف طفلاً وأجعله يخلع قميصه بهذه الطريقة".

واستأنف: "كان من المفترض أن ينزل اللاعب بقميص الأهلي ويُجري الاختبار به لنوصل رسالة جيدة للناس إن أي شخص شرف له أن يدخل النادي الإسماعيلي".

وأتم: "عندي أكاديمية خاصة في الشيخ زايد، ومعي في سيارتي ملابس الإسماعيلي للطفل، وأتمنى أن أصل له ويحضر للأكاديمية".

واختتم: "أتمنى من مجلس إدارة الإسماعيلي أن يكون هناك عقوبة ضد من تسببوا في الواقعة".