اتخذ المدير الفني لفريق ليفربول يورجن كلوب قرارًا مفاجئًا بشأن اللاعب أليكس أوكسليد تشامبرلين، في ظل التكهنات المنتشرة حول مستقبله.

وارتبط اللاعب الإنجليزي بخطوة الرحيل عن ليفربول خلال موسم الانتقالات الصيفي الحالي، مع تبقي عام واحد فقط في عقده الحالي.

ولكن صحيفة "ميرور" الإنجليزية ذكرت أن يورجن كلوب اتخذ قرارًا بالاحتفاظ بخدمات تشامبرلين في صفوف ليفربول هذا الصيف، وعدم التخلي عنه.

وأوضحت أن كلوب يفضل خسارة اللاعب صاحب الـ28 عامًا مجانًا عندما ينتهي عقده الصيف المقبل بدلًا من الاستفادة من بيعه الآن.

أقنع كلوب مسؤولي ليفربول بدفع 35 مليون جنيه إسترليني لضم تشامبرلين قبل خمس سنوات عندما انتقل لاعب خط الوسط إلى أنفيلد من آرسنال.

كان لاعبًا أساسيًا في الفريق خلال موسمه الأول مع ليفربول، لكنه تلقى ضربة قوية عندما تعرض لإصابة خطيرة في الركبة في مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد روما في 2018.

وعانى تشامبرلين من قطع في الرباط الصليبي الأمامي وتمزق الرباط الجانبي الجانبي، وتلف رباطه الإنسي، ومزق أوتار الركبة الجانبي، واضطر لتحمل قرابة عام بعيدًا عن الملاعب.

على مدار الموسمين الماضيين، أصبح تشامبرلين لاعبًا جزئيًا في الأنفيلد وكان من المتوقع أن يغادر النادي هذا الصيف.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح في التشكيل الأعلى قيمة تسويقية بـ العالم موسم 2021/22

ولكن كلوب أبدى إعجابه بتأثير اللاعب وموقفه عندما ذهب نابي كيتا إلى كأس الأمم الإفريقية في وقت سابق من هذا العام وعندما عطلت مشكلة كوفيد فريق الريدز، ومن ثم يرغب في بقائه.

ويُقال إن ستيفن جيرارد يتطلع إلى التعاقد مع تشامبرلين لصالح فريق أستون فيلا في الميركاتو الصيفي الحالي، وقد يكون الانتقال إلى فيلا بارك خيارًا جيدًا للاعب من أجل اكتساب المزيد من دقائق المشاركة.

ولكن كلوب لا يريد أن يُجبر على العودة إلى سوق الانتقالات لإيجاد البديل المناسب لـ تشامبرلين، وقد تم توضيح موقف الألماني للاعب.