كشف محمد أبو العلا رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر، عن كواليس مشاركة محمد صلاح قائد الفراعنة أمام غينيا مُصابًا، وسبب غيابه عن مواجهة إثيوبيا.

وفاز منتخب مصر على غينيا في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، بنتيجة هدف دون رد، قبل أن يخسر أمام إثيوبيا في الجولة الثانية بهدفين نظيفين.

وكان إيهاب جلال المدير الفني السابق لمنتخب مصر، قد صرح بأن محمد صلاح خاض مواجهة غينيا متحاملًا على نفسه بسبب الإصابة التي لحقت به.

وقال أبو العلا في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت 2": "الموضوع بدأ من مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وخروج صلاح مُصابًا في الدقيقة 33 في العضلة الضامة، بعدها تأهل 8 أيام ولعب مباراة ولفرهامبتون، وبعدها خاض نهائي دوري أبطال أوروبا".

طالع أيضا.. طبيب منتخب مصر يوضح تطورات إصابة حجازي وتريزيجيه والنني

وتابع: "محمد صلاح ثاني أكثر لاعب في العالم لعب عدد دقائق، وكان تقرير ليفربول عندما انضم اللاعب لمنتخب مصر، أنه يُمكن أن يلعب مباراة واحدة، وتحدثت مع إيهاب جلال وشرحت له الموقف، وأجرينا فحوصات لصلاح".

وأضاف: "لو كان صلاح عنده شد كان من المستحيل أن أجعله يشارك، ولكن كان يُعاني من الإجهاد، وكان صعب مشاركته في المباراتين أمام إثيوبيا وكوريا لأن المدة الزمنية قليلة".

واختتم: "الفترة من مباراة غينيا للمباراة الثانية أمام إثيوبيا 3 أيام بخلاف السفر، لو كنا أشركنا محمد صلاح في المواجهة الثانية كنا سنعرضه لتفاقم الإصابة، بالإضافة إلى أنه لن يكون جاهزا".