فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة قدرها 8000 يورو على باريس سان جيرمان وحظر المدير الرياضي السابق ليوناردو لمباراة واحدة بعد ما حدث في نهاية مباراة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في مارس الماضي.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث فاز ريال مدريد بنتيجة 3-2 كمجموع المباراتين.

وكان باريس سان جيرمان متقدمًا بهدفين دون رد، مع تبقي أقل من 30 دقيقة على النهاية، ولكن ريال مدريد عاد من بعيد ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف ليتأهل إلى نصف النهائي.

واندلعت أحداث عنيفة بعد المباراة حيث ذكرت تقارير صحفية آنذاك أن رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي والمدير الرياضي السابق للنادي ليوناردو، ذهبا إلى غرفة الحكام للاعتراض على قرارات التحكيم خاصة فيما يتعلق بالهدف اأول للفرنسي كريم بنزيما.

ورغم ما قيل في ذلك الوقت حول شدة الاتهامات والألفاظ التي رددها مسؤولي باريس سان جيرمان للتحكيم، إلا أن يويفا لم يكن قاسيًا في قراره النهائي.

ونشرت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية قرار يويفا بشأن هذا الأمر، حيث فرض غرامة مالية على باريس سان جيرمان قدرها 8000 يورو، بعد قبول استئناف النادي الفرنسي على العقوبة الأولى والتي كانت تتمثل في غرامة قدرها 16 ألف يورو.

اقرأ أيضًا.. يويفا يفرض عقوبة على ديكلان رايس ومدرب وست هام

 

وجاء في بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "الاستئناف المقدم من باريس سان جيرمان تم قبوله جزئيًا، وبناءً على ذلك تم تعديل قرار هيئة الرقابة والأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الصادر في 2 مارس على النحو التالي".

وأضاف: "غرامة مالية قدرها 8000 يورو لباريس سان جيرمان لإغلاق الممرات العامة، كما تم حظر ليوناردو من مباراة واحدة".

ولم يصدر أي قرار من يويفا يدين ناصر الخليفي مما يعني تبرئته من أي أفعال منسوبة إليه.