حرص خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني على توضيح الوضع الاقتصادي للنادي، وضرورة تفعيل الروافع الاقتصادية، وذلك أثناء انعقاد الجمعية العمومية، مساء اليوم الخميس.

وقد صوت أعضاء برشلونة رسميًا على بيع 49% من "BLM" (تراخيص وتجارة برشلونة).

وقال لابورتا: "سنعيد هذا الأصل مرة أخرى بعد 25 عامًا، العملية التي تم اقتراحها لنا كانت من قبل مجموعة وأولئك الذين لديهم قيمة أهم من برشلونة، الذي خدم الجميع".

مضيفًا: "نحن دائمًا على استعداد للمساعدة، ولكن علينا أولًا أن إصلاح وضع النادي، لقد تحسننا في المدى، من حيث التكاليف.. إنه أمر مهم للغاية".

وواصل مشيرًا لضرورة الموافقة أيضًا على بيع حقوق 25% من حقوق البث: "نقترح الرافعتين حتى يكون لدينا أموال إيجابية، والتي هي الآن سلبية، كما سيسمح لنا أيضًا بأن لا نكون ضعفاء اقتصاديًا والتفاوض بشأن الديون بطريقة أكثر راحة".

وتابع: "وفي الدوري يمكننا الحصول على اللعب المالي النظيف، لإتاحة المجال للتعاقد مع اللاعبين، يجب أن تكون لدينا القوة للحصول على الاستقلال والقيام بعملية أفضل بكثير من العملية التي يريدونها، بعد نصف قرن لا نريد المزيد من الديون".

وشدد: "هذه الإيرادات ستسمح لنا بجلب لاعبين مع احترام قوانين اللعب النظيف، هنا تكمن أهمية ما نقوم به، لذلك نحن نطلب منكم أن توافقوا من أجل تقوية وضع الفريق، نحن لا نريد مزيدًا من الديون، نريد إيرادات".

وأكمل رئيس برشلونة: "نريد وضعًا اقتصاديًا سليمًا لسداد الديون، من المهم جدًا ما نلعب من أجله، نطلب رافعتين لأننا إذا أردنا فقط واحد سنبقى في منتصف الطريق وكلاهما سينظف اقتصاد النادي، بالتأكيد يمكن تحسين كل شيء، لكنني أعتقد بتواضع أننا أظهرنا أننا نعرف كيفية إدارة هذه المشكلة".

وأفاد لابورتا: "هذا البيع لـ25٪ من الحقوق، إذا أدخلنا 165 مليون يورو كل عام وبقي ثابتًا، فسندخل 41 مليونًا أقل، 25٪، لكننا نحقق الدخل الذي سيعوض هذا التخفيض، رفضنا عرض بقيمة مليار يورو مقابل 100% من حقوق البث لمدة 10 سنوات، طلبنا 25٪ لأننا نتحدث عن 500 مليون يورو، نحتاج إلى الرافعتين، لقد وافقنا على أحدهما، دعونا لا نبقى في منتصف الطريق".

واستطرد: "لقد تعرضنا لخسائر لمدة 3 سنوات، وإذا واصلنا خسائرنا سنسقط في مشكلة قوانين اللعب النظيف إذا قدمنا ​​فوائد، القاعدة سارية، نناقشها كثيرًا، الرابطة أخبرتنا أننا لا نستطيع حتى تسجيل لاعب شاب في الفئات السنية دون حل مسألة اللعب المالي النظيف".

وأتم لابورتا: "العمليات الملزمة للطرف الآخر وتقديرية لعملياتنا، ليس لدينا هذه العمليات في المستقبل، إذا لم نقم بأي عمليات قبل 30 يونيو فهناك صيغ أخرى، ولكن هذه العملية ستساعدنا كثيرًا".