كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يخطط لإقامة بطولة جديدة في الصيف، قبل بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان اليويفا أقام بطولة جديدة تابعة للاتحاد في الموسم المنصرم، وهي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، والتي فاز بنسختها الأولى روما على حساب فينورد الهولندي.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أكدت بأن الاتحاد الأوروبي يدرس إقامة مسابقة جديدة بداية من موسم 2024/2025، وتضم 4 فرق.

بطل دوري أبطال أوروبا في آخر نسخة سيكون ضمن الفرق الأربعة، بجانب 3 أندية كبرى بالقارة العجوز، تلعب بنظام نصف النهائي من مباراتين، ويلتقي الفائز من كل مباراة أمام منافسه في المباراة النهائية.

وستقام البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية، قبل بداية الموسم 2024/2025.

وأشارت الصحيفة إلى أن إقامة تلك البطولة، ستكون من أجل زيادة حقوق البث التلفزيوني للبطولات الأوروبية، لمواجهة الأزمة المالية.

طالع أيضًا.. القضاء السويسري يطالب بالسجن لـ بلاتر وبلاتيني بسبب الاحتيال على فيفا

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن عن زيادة الفرق المشاركة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بداية من موسم 2024/2025، من 32 ناديًا إلى 36.

ولم يتم تحديد الأندية الـ3 التي ستشارك في البطولة أو معايير اختيارها، بجانب بطل دوري أبطال أوروبا في نسخة 2023/2024.

التقارير أشارت إلى أنه يمكن أن تكون الأندية الثلاثة، هي، وصيف دوري أبطال أوروبا، وبطل الدوري الأوروبي، وكذلك حامل لقب دوري المؤتمر في موسم 2023/2024.

جدير بالذكر أن ريال مدريد سيواجه إنتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي، باعتبار أن النادي الإسباني هو بطل دوري الأبطال وفرانكفورت حامل لقب الدوري الأوروبي، وستقام المباراة بينهما يوم 10 أغسطس المقبل في هلسنكي بـ فنلندا.