كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية عن موقف آليو ديانج لاعب فريق الكرة بالأهلي من المشاركة في مباراة الليلة أمام إيسترن كومباني والتي تجمع بينهما ضمن منافسات الدوري المصري.

ويلتقي الأهلي مع نظيره إيسترن كومباني اليوم، في المباراة التي ستقام على استاد الأهلي وي السلام في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة عشر من المسابقة الأكبر محليًا.

وكان مسؤولو إيسترن كومباني قد أبدوا اعتراضهم في تصريحات تلفزيونية أمس، على انضمام أليو ديانج لقائمة الأهلي في المباراة التي ستقام بين الفريقين اليوم، نظرًا لوجود اتفاق بين الناديين على عدم مشاركة اللاعبين الدوليين، بعدما تم تأجيل اللقاء لمشاركة الأحمر في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي وإيسترن كومباني في الدوري

وقال دياب في تصريحات صحفية: "عندما تم تأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني، تم تحديد اللقاء في وقت الأجندة الدولية وفيفا يقر أنه يتم السماح لأي لاعب دولي بالمشاركة مع منتخب بلاده خلال هذه الفترة".

وأكمل: "قرار فيفا قائم حتى لو هناك منافسات محلية فالاستدعاء للمنتخب أولوية لأي لاعب".

طالع | موسيماني: لم أر اتفاقًا على إنهاء علاقة بين ناد ومدرب مثلما حدث مع الأهلي

واختتم: "ولكن طبقًا لقواعد الاتحاد الدولي فإنه من حق أي فريق الاستعانة بأي لاعب دولي تم استدعاؤه ثم عاد لناديه، من حق ناديه أن يشركه في أي مباراة".

وعاد أليو ديانج إلى النادي الاهلي، بعد انتهاء مشاركته مع منتخب مالي في فترة التوقف الدولي، وقرر سامي قمصان القائم بأعمال المدير الفني للقلعة الحمراء، استدعاء اللاعب في قائمة الفريق لمباراة إيسترن كومباني.