أكد جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا إنه يتحمل المسؤولية عما حدث في مباراة الأمس أمام منتخب المجر في دوري الأمم الأوروبية.

وتعرض منتخب إنجلترا في ملعب مولينيو، أمام جماهير، لهزيمة مذلة أمام منتخب المجر بأربعة أهداف دون رد.

وقال ساوثجيت في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "اخترنا فريقًا شابًا يتمتع بالطاقة، وعندما بدأت المباراة ضدهم بدأ الأمر في الظهور بهذه الطريقة، هذه مسؤوليتي في النهاية".

وأضاف: "في الشوط الأول كنا بحاجة لدخول اللقاء بقوة، وأدخلت تغييرات بمزيد من الزخم الهجومي، لقد أصبحنا أكثر انفتاحًا عندما كنا نضغط في الهجوم، عبر المباريات الأربع هذه هي مسؤوليتي، حاولت الموازنة بين النظر إلى لاعبين جدد وإراحة اللاعبين".

وواصل: "لا يمكننا الاستمرار في جلد أنفسنا، ولكن في النهاية لم تكن الفرق قوية بما يكفي في مباراتي المجر، وكانت النتيجتان الأخريان إيجابيتين، ولكن الليلة هي تجربة اختبارية".

وأردف: "لقد كانت تجربة مهمة لعدد من اللاعبين الشباب وتعلمنا الكثير من مباراتي إيطاليا وألمانيا، المجر فريق جيد وأعتقد أننا منحناهم الكثير، أتفهم رد الفعل على ذلك في الملعب، فهذه المجموعة من اللاعبين كانت رائعة لبلدهم ومن المهم أن يظل الناس معهم".

واستكمل: "في النهاية يتعلق الأمر بالفوز بالمباريات مع إنجلترا، ولكن الليلة كانت تلك التي مر بها أسلافي، لن أقول إن الأمر غير مؤلم ولكن من الواضح بالنسبة لي ما كنا نحاول القيام به عبر الأربعة المباريات، مباريات دوري الأمم وضعت السلبية والضغط علينا، وأنت لا تملك ذلك عادة كمدرب إنجلترا، وظيفتي حماية اللاعبين، والنتائج مسؤوليتي".

وتابع: "سيقول الناس عن حق (ما الذي تتحدث عنه؟)، كنا بحاجة إلى رؤية بعض الأشياء، لقد أمضينا بعض الليالي الرائعة مع إنجلترا خلال آخر أربع أو خمس سنوات، لكن هذا هو الجانب الآخر، وهذا هو واقع كرة القدم".