كشف زكي عبد الفتاح مدرب حراس مرمى  منتخب مصر السابق، عن الحارس الوحيد الذي كان يستطيع الاحتراف وتحقيق النجاح في الخارج، وأوضح موقف الأمريكي بوب برادلي من العودة لتدريب الفراعنة في الفترة القادمة.

أنباء ترددت بقوة مؤخرًا، تفيد أن اتحاد الكرة المصري استقر على إقالة إيهاب جلال من تدريب منتخب مصر، بعد الأداء السيء والخسارة من إثيوبيا وكوريا الجنوبية.

طالع | إقالة واحتواء.. تفاصيل اجتماع اتحاد الكرة الطارئ لحسم مصير إيهاب جلال

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "لا نمتلك في مصر حارس مرمى قادر على اللعب في أوروبا، أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز الوحيد في آخر 30 سنة الذي كان لديه فرصة وإمكانيات للاحتراف في أوروبا لكن عقليته لم تساعده على تحقيق ذلك، وبحث عن الأموال".

وعن برادلي، قال: "هو مرتبط بعقد مع فريقه الحالي وأبلغني أنه لن يستطيع ترك فريقه من أجل تدريب المنتخب المصري، ولم يحدث أي تواصل مع اتحاد الكرة من أجل التعاقد مع برادلي لتدريب المنتخب من الأساس".

وأضاف: "الأداء كان سيئًا خلال الـ3 مباريات التي خاضها منتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال، ولدينا مدربين في الدوري المصري تشبه كارلوس كيروش وعلى رأسهم طارق العشري وعلاء عبد العال، جميعهم قادرين على التنظيم الدفاعي وتنفيذ التحولات وشاهدنا ما يفعله العشري أو عبد العال أمام الأهلي والزمالك".

وتابع: "إيهاب جلال هو أفضل مدرب مصري قادر على لعب كرة قدم، لكنه لم يحصل على فرصته كاملة لتنفيذ فكره، الاتحاد المصري لكرة القدم لا يعطي المدرب الوطني احترامه ولا يدعمه".

وواصل: "حزين من كل المدربين المصريين وكنت أتوقع خروجهم في وقفة احتجاجية أمام الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتراضا على تصريحات جمال علام ضد إيهاب جلال".

واختتم: "المدرب الأجنبي أفضل لمنتخب مصر لأن اتحاد الكرة يخشاه".