تحدث طه اسماعيل لاعب ومدرب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق عن هزيمة الفراعنة أمام كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدف وديًا.

وقال طه اسماعيل في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "بعض النتائج تكون بسبب التخبط الإداري، القدرات الإدارية لدى العاملين أعتقد أنها محدودة كل منهم خالي الذهن ويصدر أي قرارات".

طالع.. بالفيديو | منتخب مصر يخسر برباعية أمام كوريا الجنوبية وديًا

وأضاف: "يجب أن يكون هناك وعي، وكوادر إدارية لديها من الخبرة للإدارة بشكل جيد ومن الهدوء النفسي في اتخاذ القرارات مما يجعلك تفكر بشكل معتدل بدلًا من القرارات والتصريحات ثم العودة فيها".

وأردف: "هل هناك خطط لدى الاتحاد؟، يجب أن تكون هناك خطط للمنتخبات في مراحل معينة، بمجرد انتهاء كأس العالم تخطط لكأس العالم المقبل، ماذا فعلنا منذ كأس العالم الماضي؟، لم نفعل شيئا ولم نبن شيئًا، نشكو فقط من المدرب واللعب بطريقة دفاعية".

واستكمل: "ولكن نحن لم نخطو خطوة إيجابية، ونفتخر بأشياء وهمية، فمثلًا نفتخر بخسارة كأس الأمم الماضية من مباراة النهائي بركلات الترجيح، ولكنك لم تسجل إلا 4 أهداف خلال بطولة كبيرة، وكل مباراة لعبتها بوقتها الإضافي لم تسجل أهدافًا".

واستطرد: "اليوم نتكلم لأننا استقبلنا أهدافًا، ولكن من قبل كنا لا نستقبل أهدافًا ولا نسجل أيضًا، نلعب كرة قدم عقيمة منذ 2018 وبشكل دفاعي وتعشمنا بالأداء الجيد في كأس العالم ولم يحدث".

وأشار: "إذًا يجب وجود حلول ليس مجرد مناصب فقط، وأيضًا اللاعبين عليهم دور كبير جدًا في أنديتهم والمقابل المادي المبالغ فيه، يجب أن يكون للاعب قيمة ليحافظ على نفسه ويطور أداءه، يجب أن لا ألقي اللوم على الأجهزة الفنية، كل شيء يحتاج غربلة وإعادة نظر".

واختتم: "حزين لأن المشهد يتحمله بالكاملة إيهاب جلال، وهو غير مسؤول عن هذه القصة تمامًا، ظلمناه بالتعاقد وظلمناه بالإقالة".