أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك أن القلعة البيضاء تتعرض لأزمة مع اتحاد الكرة تشبه أزمة الأهلي في إخفاء خطاب الاتحاد الإفريقي.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس2" عبر برنامج "جمهور التالتة": "ما حدث مع النادي الأهلي في أزمة خطاب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، حدث مع الزمالك بالضبط في مشكلة ما ونحاول حلها حاليًا، وإذا لم تُحل سنُعلن عنها".

طالع.. فيديو | الزمالك يقلب تأخره إلى فوز بثنائية أمام الداخلية ويتأهل لدور الـ16 لكأس مصر

وأردف: "اتحاد الكرة المنوط به إدارة اللعبة، يحصل على 3% نتيجة العقود والغرامات والعقوبات، و15% من قيمة البث الفضائي، كل هذه أموال من الأندية يُدفع بها رواتب اتحاد الكرة".

واستكمل: "إذن دورك كاتحاد كرة أن تكون أمينًا على الخطابات والمراسلات وتدافع عن حقوق الأندية".

وواصل: "يجب على اتحاد الكرة عدم توثيق عقود اللاعبين إلا بعد مراجعتها وفقًا للقانون المصري، لأن كل من يريد أن يكتب أي شيء في العقود يكتبها وهذا غير صحيح".

واستطرد: "في قضية أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول الأسبق، حصلنا على حكم بغرامة 8 ملايين لصالح الزمالك منذ 2017، وحتى الآن اتحاد الكرة لم ينفذ الحكم، لكن عندما يكون هناك غرامة موقعة على النادي يُطالبون بها فورًا".

ويرى أمير مرتضى: "أزمة الأهلي مع اتحاد الكرة كارثة، وطريقة الدفاع كانت كارثة أكبر، أنا متعاطف مع الأهلي، لو كان الأهلي لعب المباراة في بلد محايدة أو في مصر النتيجة ستكون مختلفة، وهذا أمر لا يُمكن أن يمر مرور الكرام".

واستأنف: "لا أحب أن أتحدث عن ملف طارق حامد، ولا أحب الحديث عن اي شيء سلبي قبل مباراة الأهلي، اللاعب حتى الآن ليس متواجد في مصر ولن يشارك أمام الأهلي".

طالع | موعد مباراة الزمالك القادمة أمام الأهلي في قمة الدوري

وتابع: "محامي اللاعب محمود عبد المنعم كهربا طلب تقسيط المبلغ، ونحن رفضنا وطلبنا دفع المبلغ دفعة واحدة".

وأضاف: "رأيي في إسناد مباراة القمة لحكم إسباني لن يفرق في شيء، إذا عدنا بالزمن للخلف، خلال موسم كورونا تم عقد اجتماع وطلب 14 ناديًا عدم استكمال الموسم، و4 أندية فقط طلبت استمراره وأخيرًا تم استكماله، إذن رأيي لن يكون مؤثرًا".

وشدد: "لا أعرف لماذا تعيين حكم أجنبي لإدارة القمة، هل لأن هناك ناد اعترض على الحكم المصري؟ هناك أمور أكثر من ذلك يُمكن أن ندقق فيها، مثلًا نحن كنا ندرس عدم لعب مباراة اليوم أمام الداخلية ولكن تراجعنا لعدم تصدير مشاكل ولنوصل رسالة أننا نستطيع اللعب في أي ظروف، خاصة وإنها مباراة قبل القمة وأردنا ألا يعتقد اللاعبين أننا نستعد بشكل مكثف للأهلي".

وتابع حديثه: "أحلم الآن بأن أعرف الخصم في مباراة نهائي كأس مصر الموسم الماضي حتى لو سنلعب المباراة بعد 5 سنوات".

وأشار: "توقيت مباراة مصر وكوريا سيؤثر على لاعبي الزمالك الدوليين بسبب اختلاف الساعة البيولوجية".

طالع | موعد والقناة الناقلة لمباراة مصر وكوريا الجنوبية الودية اليوم

واختتم: "عبد الله جمعة وأشرف روقا وسيد نيمار خرجوا من مباراة اليوم بإصابات عضلية، وفي انتظار الفحوصات الطبية، وموقف محمد عبد الغني وإمام عاشور وعبد الله جمعة من المشاركة أمام الأهلي مازال مجهولًا".