علق روجر دي سا مدرب منتخب مصر السابق على رحيل بيتسو موسيماني من مهمة تدريب فريق الكرة بالأهلي خلال الفترة المقبلة.

وكان الأهلي قد أعلن مساء أمس الاثنين، فسخ تعاقده مع موسيماني، بعد استمراره مع الفريق منذ أكتوبر 2020 وفوزه بخمس ألقاب مع القلعة الحمراء.

وقال روجر دي سا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الحياة": "رحيل موسيماني كان مفاجأة بالنسبة لي وللكثير من الناس هنا في جنوب إفريقيا، لأنه كان يسير بشكل جيد مع الأهلي، كانت مفاجأة لأنه تحدث عن تلقيه عروض، ولكن لا أعرف السبب الحقيقي وراء رحيله".

وأكمل: "هو مدرب طموح ويسعى دائمًا للفوز بكل البطولات، لا أتخيل أن خسارة النهائي في المغرب هو السبب في رحيله، موسيماني كان رجل التحديات ويستمتع بتدريبه للفرق الكبيرة".

وأردف: "ربما الموقف في كاف الآن والصراعات داخل الاتحاد الإفريقي هو سبب رحيله، وأعتقد أنه ربما سيتوجه إلى قطر أو الإمارات أو السعودية، وقد يعود إلى جنوب إفريقيا".

وحول إمكانية عودة كيروش لتدريب منتخب مصر وهل حدث تواصل معه من اتحاد الكرة، أجاب: "أشك في حدوث ذلك، لم يذكر أي شيء على هذا الاطلاق وأنا على تواصل معه دائمًا، ليس هناك أي اتصال مباشر تم بين كيروش واتحاد الكرة في الفترة الماضية".

طالع | فينجادا لـ بطولات: تدريب الأهلي شرف.. وكيروش حسم قراره

وكان كارلوس كيروش قد تولى مهمة المدير الفني لمنتخب مصر لعدة أشهر شارك فيها ببطولات كأس العرب وأمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم 2022.

واختتم: "كيروش ربما يتلقى بعض المناقشات بشأن وجهنه القادمة، وهو لا يفكر في تولي مهمة تدريب أندية الآن".