تحدث جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن مواجهة الداخلية اليوم في كأس مصر، كاشفًا عن سبب إبقاء المغربي أشرف بن شرقي بديلًا خلال اللقاء.

وقال فيريرا إن بقاء بن شرقي بديلًا في لقاء الداخلية كان بسبب رؤيته الفنية، وأكد أن محمود عبد الرازق شيكابالا شارك في لقاء اليوم بعد العودة من فترة غياب لمدة شهر، وأنه لو كان في كامل جاهزيته لسجل هدفين أمام الداخلية.

وأوضح مدرب الزمالك، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أنه فضل الدفع بعدد من الشباب في لقاء اليوم لأنهم مستقبل النادي، مضيفًا أن مباريات الكأس تختلف عن الدوري، لأن مباريات الدوري لا يوجد فيها أشواط إضافية أو ركلات جزاء.

طالع.. فيديو | الزمالك يقلب تأخره إلى فوز بثنائية أمام الداخلية ويتأهل لدور الـ16 لكأس مصر

وشدد على أن اللاعبين الشباب الذين شاركوا اليوم قد يكونوا مستقبل النادي وفقًا لاستراتيجية الزمالك، وعليهم أخذ الأمور بجدية واحترافية لاثبات أنفسهم.

وأكد فيريرا أنه قام بتجهيز مجموعة من الناشئين وإدخالهم لتعويض الغيابات في صفوف الفريق، في ظل منافسة الزمالك على أكثر من بطولة.

وأضاف أن الهدف الذي دخل في مرمى الزمالك اليوم تم تسجيله أثناء تلقي محمد عبد الغني العلاج خارج الملعب، موضحًا أن اللاعب سيخضع لفحوصات طبية لتحديد موقفه قبل لقاء القمة أمام الأهلي.

وتابع فيريرا قائلًا: "من الصعب الحديث عن الاستعانة بالناشئين في مباراة القمة المقبلة، خاصة وأن هناك بعض اللاعبين مع المنتخب سيعودون عقب لقاء كوريا الجنوبية، بخلاف إصابة كل من حازم إمام والمثلوثي وأحمد فتوح وإمام عاشور واوناجم".

وأضاف المدير الفني أنه يقوم بالتجهيز للمباراة وفقًا لما يحتاجه الزمالك في اللقاء، والدليل على ذلك اعتماده على يوسف أسامة وعمره 19 عامًا.

وأضاف أنه لا يريد الحديث مجددًا عن مشاكل الكرة المصرية فيما يتعلق بوضع جدول المباريات، خاصة وأن فريقه سيواجه البنك الأهلي بعد مباراة الأهلي بأيام قليلة، كما أنه سيخوض مباراة كل 3 أيام خلال شهر يوليو المقبل.

وتأهل فريق الزمالك لدور الـ16 لبطولة كأس مصر بعد الفوز على  الداخلية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في دور الـ32 للبطولة .