تحدث سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن تفاصيل رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني السابق، كما علّق على أنباء التفاوض مع السويسري رينيه فايلر والبرتغالي كارلوس كيروش لخلافته.

وأضاف سعد شلبي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "على مسؤوليتي": "موسيماني نجح في تحقيق بطولات عديدة، وكنا قريبين من تحقيق إنجاز تاريخي".

طالع | موعد مباراة الزمالك القادمة أمام الأهلي في قمة الدوري

وكشف: "لكن بعد خسارة اللقب الأخير لدوري أبطال إفريقيا، انتابه حزن شديد، وبالتالي كان لديه رغبة للسفر إلى المغرب لحضور دورة تدريبية، وحدث تواصل بينه وبين رئيس شركة كرة القدم ومحمود الخطيب، وكانت المناقشة تدور عن شكل الدعم له في الفترة المقبلة، ولكن موسيماني كان لديه رغبة في عدم الاستمرار مع الفريق".

وأردف: "ووصل المدرب منذ يومين، وكان هناك اجتماع اليوم بين لجنة التخطيط وشركة الأهلي، وكان الجميع يرغب في استمرار موسيماني من أجل الاستقرار، ولكن موسيماني أكد عدم رغبته في استمرار مسيرته وانتهت العلاقة بشكل ودي، والمدرب أصدر بيانًا أعرب خلاله عن حزنه الشديد وتقديره للنادي الأهلي".

وواصل: "لدينا لجنة تخطيط تستعرض السير الذاتية، وحسام غالي ضمن تلك اللجنة، ويبحثون عن المدير الفني الذي يحقق طموحات الجماهير".

وعن الأنباء بشأن المفاوضات مع كارلوس كيروش أو رينيه فايلر، قال: "كل الأمور تُعرض على اللجنة وتدرسها وفقًا للمعايير واحتياجات النادي، وبعد ذلك تعتمد الأسماء المرشحة، الأهلي لديه نظام مؤسسي".

واستطرد: "سامي قمصان هو من سيقود المباريات المقبلة، وكلنا ثقة في لاعبي الأهلي والجهاز المعاون وخبرة سيد عبد الحفيظ، هذه المواقف ليست جديدة على النادي الأهلي، وكثير من النجاحات حدثت في مثل تلك الظروف".

واختتم: "هناك علاقة احترام متبادلة بيننا وبين موسيماني، وهو عنده الإجابات الخاصة بسبب رحيله، ولكنه أعرب عن حزنه بعد قرار الرحيل عن الأهلي، أما الأمور الأخرى فهو من لديه الإجابة عليها، والأهلي ليس طرفًا فيها".