أصدرت الشركة التي تدير أعمال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الراحل عن الأهلي، بيانًا رسميًا، للتعليق على فسخ التعاقد بين الطرفين.

بعد سنوات قليلة ناجحة مع الأهلي، رحل موسيماني بعد أن فسخ تعاقده بالتراضي مع العملاق الأحمر، محققًا معهم بطولتي دوري أبطال إفريقيا، ومثلهما في السوبر الإفريقي، وكأس مصر، بالإضافة إلى برونزيتين في كأس العالم للأندية.

شركة "MTSports" التي تدير أعمال بيتسو موسيماني، وتترأسها زوجته مويرا تلاجالي، أصدرت بيانًا للتعليق على رحيل المدير الجنوب إفريقي عن نادي القرن في إفريقيا، على لسان مدرب صن داونز السابق.

طالع أيضًا | مماطلة ومفاجأة.. بطولات يكشف تفاصيل جلسة رحيل موسيماني عن الأهلي

بيان شركة موسيماني بشأن رحيله عن الأهلي

"السلام عليكم.. كما تعلمون، كانت هناك اجتماعات بيني وبين مجلس الإدارة بقيادة الرئيس محمود الخطيب والسيد ياسين منصور، وأعضاء مجلس الإدارة ولجنة التخطيط في الأيام الأخيرة، وتوصلنا إلى اتفاق متبادل على طرق الانفصال".

"لذلك. يحزنني أن أعلن أن فريقي الفني كذلك سيغادر الأهلي فورًا، وهم كابيلو رانجوجا وموسى ماتيلابا، وكايل سولومون".

"الرحلة ستبقى دائمًا في قلوبنا، والتي بدأت في أكتوبر 2020، حفاوة الاستقبل والمحبة جماهير الأهلي جعلتنا نشعر بأننا في منزلنا، وكنا نعلم أننا ننضم إلى نادي القرن".

"كانت مهمتنا الأولى هي إكمال مهمة الحصول على دوري أبطال إفريقيا منذ وصولنا إلى القاهرة، وقمنا مع بقية الفريق بتحقيق اللقب الأغلى، وتم تكليفنا بأعادة كأس مصر إلى الفريق".

"تابعنا ورأينا وضعنا ونحن على منصات التتويج في كأس العالم للأندية، وقمنا بتحليل وإعداد كل شيء، وعملنا بلا كلل لإثبات أننا قادرون على مواجهة الأفضل في العالم. واستقبلتنا الأمة الحمراء في الدوحة بالأغاني والهتافات التي جعلتنا نشعر بالقوة، وحصلنا على الميدالية البرونزية".

"في 2021 قضينا موسمًا من بدايته، وبفضل ما تلقيناه من محمود الخطيب وجماهير القلعة الحمراء من تأييد ساحق ومحبة غامرة، حققنا الانتصار في أشهر قليلة، وعُدنا بلقب دوري أبطال إفريقيا إلى الجزيرة من جديد".

"رحلتنا واجهت تعثرات حين فقدنا لقب الدوري ثم السوبر المصري، لكننا نهضنا من عثرتنا بفضل الجماهير، وحصلنا على كأس السوبر في ديسمبر 2021، وكالعادة، حصلنا على اللقب وأنجزتنا المهمة".

"القاسم المشترك طوال رحلتنا كان التحدي، ووضع فريقنا بين كبار العالم، ولأول مرة في تاريخ الأهلي يصل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا لثلاث مرات على التوالي، تحت قيادة طاقم فني من إفريقيا".

"هذه الانتصارات تحققت في غضون 20 شهرًا فقط".

"أتوجه بالشكر والعرفان إلى الكابتن بيبو، على ما قدمه لي من ثقة وإيمان بخدماتي وبطاقمي الفني الإفريقي، وكان يعطينا الصبر والتعاون ويظهر الكثير من المساعدة في مهمتنا، وأن أحقق حلمي بأن أكون مديرًا فنيًا لأكبر نادٍ في القارة، وسأفتخر بهذا المنصب إلى الأبد". 

"أتوجه بالشكر إلى مجلس الإدارة واللاعبين على ثقتهم بي وبموهبتي وجهازي الفني، وبدونكم لم نكن لنحقق أي شيء".

 "أشكر الـ70 مليون مشجع أهلاوي، ممن دعموني طوال هذه الرحلة، لقد كنتم حقًا مصدر إلهامي، لم أشعر أبدًا بهذا الحب بعيدًا عن وطني، ولكن شغفكم بكرة القدم سيظل في ذاكرتي إلى الأبد، وسيظل مصدر إلهامي".

"أشعر بالحزن والأسى، وآمل أن يتجدد لقاؤنا ونلتقي مجددًا إن شاء الله، والحمد لله، وشكرًا جزيلًا لكم".