كشف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الجديد، إيرلينج هالاند، سبب تفضيله الانتقال إلى بطل الدوري الإنجليزي رغم العروض الأخرى القوية.

ووقع هالاند مع مانشستر سيتي على عقد حتى يونيو 2027 قادمًا من بوروسيا دورتموند، مع وجود اهتمام من ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

اقرأ أيضًا.. مصطفى شوبير: ثنائي الأهلي أخبرا اللاعبين بمعاناتهما مع فرق الدرجة الثانية

هالاند

وتحدث النرويجي عن السبب خلال حواره الأول مع موقع مانشستر سيتي الرسمي، وقال: "لماذا مانشستر سيتي؟ ربما يكون سؤالًا لا لزوم له!".

وتابع: "أولًا وقبل كل شيء، والدي السبب قليلًا، بالطبع تغير الكثير في آخر 20 عامًا، لكنه عاش هنا ويعرف كل شيء عن مانشستر سيتي، لقد تحدثنا وما هو الأفضل بالنسبة لي لمحاولة اكتشاف كل شيء، لقد كان له دورًا مهمًا".

وأضاف: "لقد ولدت في إنجلترا، كنت من مشجعي مانشستر سيتي طوال حياتي، أعرف الكثير عن النادي، لكن قرار توقيعي يعود لسببين، لأنني شعرت أنني في بيتي هنا وأشعر أنه يمكنني التطور والحصول على أفضل الألقاب مع الفريق تحت قيادة، بيب جوارديولا، وتسجيل الكثير من الأهداف، لقد تحدثت معه قليلًا، ونتطلع للعمل معًا".

وواصل تصريحاته: "أحب أسلوب لعب الفريق، أحب كرة القدم الهجومية، أحب الشعور بإيجابية وهذا ما أشعر به كلما أشاهد مانشستر سيتي، هذا ما أحبه كثيرًا، أعتقد أنه أمر مناسب تمامًا".

واستمر: "أحب ملعب مانشستر سيتي (الاتحاد)، لون قميص الفريق، كنت متواجدًا قبل العديد من المباريات، أحب الملعب لأنه كبير وضخم للغاية وكنت أود اللعب هناك".

وعن أكثر اللاعبين الذين يتطلع للعب معهم: "فيل فودين، لقد كنت أتابع مباريات الفريق وهو لاعب رائع للغاية، فهو موهوب رغم سنه الصغير".

وكشف هالاند عن دور، رياض محرز، جناح مانشستر سيتي في إقناعه بالانتقال إلى بطل الدوري الإنجليزي: "قال لي أن أنضم إلى مانشستر سيتي، لقد حدثني عن بعض الأشياء الجيدة في النادي، وكان محقًا في ذلك (أثناء إجازتهما في اليونان الصيف الماضي)".