كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن مفاجأة بشأن مُستقبل الدولي الفرنسي فيرلاند ميندي، الظهير الأيسر بنادي ريال مدريد.

ريال مدريد رحل عن صفوفه هذا الصيف، فرانشيسكو إيسكو ومارسيلو، إلى جانب جاريث بيل، وقد يكون ميندي اللاعب الرابع الذي يرحل خلال نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

وحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن ريال مدريد بعد التعاقد مع أنطونيو روديجر من تشيلسي لا يمانع بيع ميندي في الصيف.

الظهير الأيسر الفرنسي كان لاعبًا أساسيًا مع المرينجي بالموسم المُنقضي كما كان في الموسم الذي سبقه، حيث خاض 35 مباراة وسجل هدفين وقدم خمس تمريرات حاسمة.

وتُعد الصلابة الدفاعية هي أكثر ما يميز ميندي، رغم مشاكله الفنية في المساحات الصغيرة التي تمنعه ​​من التطور بشكل أفضل في الهجوم، لكن انتقال روديجر إلى ريال مدريد، سيؤثر على دوره في الفريق.

اقرأ أيضًا.. روديجر: شاهدت أنشيلوتي منذ طفولتي واللعب تحت قيادته شرف

الصحيفة أوضحت أن روديجر والذي انضم في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع تشيلسي، سيلعب في قلب الدفاع إلى جانب إيدير ميليتاو، الأمر الذي سيجعل النمساوي ديفيد ألابا والذي قضى الموسم الماضي كقلب دفاع يعود إلى مركز الظهير الأيسر، وهو المركز الذي طوره لسنوات عديدة في بايرن ميونيخ، حيث اكتسب شهرة بفضله وتطور فنيًا من الناحية الهجومية والدفاعية.

فيرلاند ميندي

ويوجد خيار أن يلعب روديجر وميليتاو إلى جانب ألابا كثلاثي دفاع في خطة (3-5-2) أو (3-2-4-1)، ولكن هذا غير مرجح، لأنه تشكيل لم يهتم به مدرب الفريق، كارلو أنشيلوتي كثيرًا طوال مسيرته التدريبة، حيث يفضل اللعب بـ(4-3-3)، وفي الطوارئ (4-3-2-1).

وبذلك فإن أهمية ميندي في ريال مدريد سوف تنخفض، لذا ريال مدريد سيوافق على بيعه إذا تلقى النادي عرضًا لشرائه.

ميندي انضم إلى ريال مدريد في 2019 قادمًا من أولمبيك ليون الفرنسي مقابل 48 مليون يورو، والملكي يريد الحصول على عرض مشابه للمبلغ الذي دفعه للتعاقد معه قبل أربع سنوات.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن ريال مدريد لديه ثلاث خيارات قد يلجأ إليها مع رحيل ميندي، وهي التعاقد مع ظهير أيسر آخر لمنح قسط من الراحة لدافيد ألابا، بينما الخيار الثاني إعادة فران جارسيا من رايو فاييكانو، أو الاعتماد على لاعب الكاستيا الصاعد ميجيل جوتيريز.