علق جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على تصريحات محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بشأن إخفاء الجبلاية خطاب "كاف" بشأن استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

ومن المنتظر أن يصطدم الأهلي بنظيره الزمالك، يوم 19 يونيو الجاري، في إطار مواجهات الأسبوع الـ20 من عمر مسابقة الدوري.

طالع تصريحات الخطيب | طلبات واستفسارات هامة.. الأهلي يكشف الكواليس الكاملة لأزمة ملف نهائي دوري أبطال إفريقيا

وقال جمال علام، في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" ردًا على الخطيب: "اتحاد الكرة يُمثل الأندية، ولا يليق أن يُقال إننا أخفىنا الخطاب، أريد أن أفهم ما الهدف من كل هذه الضجة؟، الموسم الماضي الأهلي لعب نهائي دوري الأبطال ولم يرسل له أحد خطاب استضافة المباراة وكان من الممكن أن يواجه الوداد في النهائي بدلًا من كايزر تشيفز في المغرب".

وأضاف: "لم أر أي اتحاد طلب استضافة المباراة من قبلي، لكن هناك حملة على اتحاد الكرة لا أعرف الهدف منها، هل الهدف منها أن يعود الذي كان متواجدًا من قبلي؟ إذًا لماذا رحل؟".

وواصل: "نحن ما زلنا لم نفعل شيئًا والناس يهاجموننا، وكانوا يهاجمون كيروش وكوبر، ويهاجمون أي أحد، وإيهاب جلال لم يستكمل 10 أيام مع المنتخب".

واختتم: "قلت للاعبين إنكم تصنعون تارخيًا لكم ولا أحد يتذكر من كان في رئاسة الاتحاد، لكن هذا الهجوم من أجل عودة شخص ما فلتأتي به الجمعية العمويمة وأنا سأرحل، لكن لا أفهم سبب الهجوم".

وحول أنباء تغيير ملعب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، قال علام: "لا أعرف من الذي أصدر بيانًا بشأن تغيير ملعب مباراة الأهلي والزمالك".

وكان بيان قد صدر من اتحاد الكرة يفيد تغيير ملعب مباراة القمة لتقام على استاد القاهرة بدلًا من "الأهلي we السلام"، وهو ما نفته رابطة الأندية، مؤكدة أن اللقاء سيقام على الملعب الأخير.