يعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني أولوية مطلقة لنادي برشلونة الإسباني، وللمدير الفني تشافي هيرنانديز، الذي يحتاج مشروعه إلى قيادة جديدة ومراجع هجومية.

وتريد الإدارة الرياضية بقيادة ماتيو أليماني وجوردي كرويف تلبية طلب تشافي، وفي سياق اقتصادي دقيق للغاية، سيقدم برشلونة تضحية اقتصادية كبيرة لضم ليفاندوفسكي وهو قادر على إحداث فرق وتعزيز الفريق في طريق عودته إلى التنافس.

إذا تمكن من الوصول إلى اتفاق انتقال مع بايرن ميونخ، فإن برشلونة سيضع روبرت ليفاندوفسكي في الخطوة الأولى من هيكل رواتبه الجديد.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، الاتفاق بين برشلونة وليفاندوفسكي أن يكون راتبه 12 مليون يورو صافي مع عقد لمدة عامين بالإضافة لعام إختياري، أي 24 مليون يورو إجمالاً.

وبايرن ميونخ لن يوافق على رحيل ليفاندوفسكي حتى يجد بديلاً ويقبل بيع لاعب كرة القدم الذي قضى سبعة مواسم متتالية.

أما بالنسبة للرقم الذي حدده خوان لابورتا رئيس برشلونة ومسؤولي الفريق، فهم على استعداد لدفع ما يصل إلى 30 مليون يورو لتسجيل ليفاندوفسكي.

اقرأ أيضًا | تشافي يرفض اقتراح برشلونة بضم هدف يوفنتوس وكبار أوروبا

يجب أن نتذكر أنه على الرغم من أن إنتاجيته في السنوات الأخيرة كانت مذهلة، إلا أن ليفاندوفسكي يبلغ من العمر 33 عامًا بالفعل (سيبدأ موسم 2022/23 في سن 34) ولديه عقد حتى عام 2023 (عام واحد فقط).

تبلغ قيمته السوقية الحالية 45 مليون يورو، لذا مع الأخذ في الاعتبار الظروف المذكورة من بايرن ميونخ، لا يمكنهم طلب مبلغ أكبر بكثير أيضًا.

وعلى الرغم من حقيقة أن الفريق البافاري الآن هو صاحب اليد العليا، فإن بايرن ميونخ مضطر للجلوس على الطاولة عاجلاً أم آجلاً.

الوضع لا رجوع فيه، لقد ولّد موقف البولندي الثابت جوًا من التوتر في بايرن ميونخ وسيكون من الصعب الحفاظ عليه لمدة عام كامل.