حدد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، طلباته بعد رفض اتحاد الكرة استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، كما وجه رسالة إلى أشرف صبحي وزير الرياضة وهاني أبو ريدة عضو الاتحاد الإفريقي والدولي لكرة القدم.

ويعقد النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب مؤتمراً صحفياً اليوم السبت، من أجل الحديث عن تفاصيل أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

طالع | مباشر | مؤتمر النادي الأهلي لإعلان تفاصيل جديدة بشأن أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا

وقال الخطيب خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي محددا طلباته: "1- سرعة انتهاء وزارة الشباب والرياضة ببحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد طبقا لما ورد إلينا من الوزارة والوقوف على كل الملابسات لإعلاء مبدأ الشفافية والنزاهة بكل ما يخص الصالح العام".

وأضاف: "2- المبادرة من اللجنة الأولمبية المصرية بوضع آلية وقواعد فاعلة لمراقبة التزام اتحاد الكرة بتداول الخطابات بطريقة تعزز الثقة والاطمئنان للقرارات الصادرة وتحمي حقوق الأندية عند المشاركات المحلية والإفريقية وأن يكون هناك عقوبات رادعة لمن يخالف هذه الآلية".

وتابع: "لسنا في خصومة مع كاف ولا نطالب إلا بالعدالة وجميعنا في قارة إفريقيا في مركب واحد وننتعاون حتى لا تتكرر السلبيات السابقة، خلافنا ليس مع الوداد المغربي الشقيق ولكن انطلاقا مع العلاقات الطبية لكل الأندية المغربية نتحفظ على ما حدث مع الوفد الرسمي خلال دخوله لملعب المباراة النهائية".

وأكمل: "أشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على حرصه على متابعة موقف النادي الأهلي، في هذه الأزمة".

وأردف: "رسالتي لهاني أبو ريدة بأننا نطلب حقًا مشروعًا للأندية المصرية".

وواصل: "أما رسالتي الأخيرة فهي لجمهور النادي الأهلي الذي نقدر مشاعره الحزينة لخسارة البطولة ولكن بعد غياب من 7 سنوات عن البطولة الإفريقية تواجدنا في النهائي الإفريقي 5 مرات في آخر 6 سنوات وهذا لم يحدث لأي ناد آخر ويجب أن لا نقسو على لاعبينا والجهاز الفني والطبي فالجميع اجتهد وتعب كثيرًا وحقق الكثير من البطولات خلال الفترات الماضية والأهم هو الاستفادة مما حدث وأن نستوعب الدرس".

واستطرد: "الأهم أن نستفيد مما حدث، ناديكم محتاج ليكم ويحتاج مساندتكم، لدينا تحديات كبيره وكثيره وأنتم السند في كل المواقف".

وأتم: "في النهاية لا أريد أن أنسى كل من ساهم في مجلس الأدارة وبحكم منصبي أريد أشكر كل مؤسسات الدولة المصرية، الخارجية والسفير المصري في المغرب ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الشباب والرياضة وكل من ساهم مع الأهلي ووقف بجواره في هذه المرحلة، وفي النهاية أشكر الجميع وآسف على الإطالة".