شدد جوردي ألبا أحد قادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، على أنه سيوقع على تخفيض الراتب لمساعدة البلوجرانا في الأزمة المالية الحالية.

اللاعب الإسباني هو القائد الرابع لـ برشلونة، ومن اللاعبين القدامى في الفريق، حيث يكمل هذا العام، عقد كامل من الزمن مع البلوجرانا، منذ انضمامه قادمًا من فالنسيا في 2012.

لم يتحدث جوردي ألبا بعد منذ أن ألمح نادي برشلونة، من خلال الرئيس جوان لابورتا ونائب الرئيس الاقتصادي، إدوارد روميو، إلى الحاجة إلى تخفيض رواتب جديد لتحسين اقتصاد النادي.

طالع أيضًا | زلزال قادم.. برشلونة يطلب من بيكيه وثلاثي الفريق تخفيض رواتبهم

ولكن في تصريحات قبل مواجهة التشيك، نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قال لاعب المنتخب الإسباني: "أيًا كان ما يجب أن أتحدث عنه مع النادي، سأتحدث عنه شخصيًا، ولا ينبغي لأحد أن يعرف".

وأضاف: "لقد عقدت مؤتمرًا صحفيًا العام الماضي حول هذا الموضوع، يجب ألا يكون هناك شك في التزامنا بالنادي الذي نحبه، ما يتم الحديث عنه في الصحافة أو خارج عن متناولنا لا يمكنني التحكم فيه ولا أشعر به ولا أعير له أي اهتمام".

وشدد: "احتياجات النادي كما هي وسنكون هنا للمساعدة، سيساعد القادة الأربعة وبالتأكيد المزيد من اللاعبين، لقد كنا ملتزمين مع هذا النادي وسنواصل ذلك".

وأردف صاحب الـ33 عامًا: "لن يكون الأمر دائمًا ورديًا، بالتأكيد يسعى برشلونة إلى أن يكون في وضع اقتصادي أفضل".

واختتم: "لكن هذا هو الوضع، علينا أن نكون أكثر اتحادًا من أي وقت مضى".