تحدث فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق، عن فترة تواجده في منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، مشيرًا إلى أنه لن يقيم إيهاب جلال مدرب منتخب مصر بعد مباراتين.

وقال جعفر في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "يجب أن يجتمع اتحاد الكرة، ويحترمون خبراء الكرة في المجلس حازم إمام ومحمد بركات".

وتابع: "يجب أن يؤخذ برأيهما ولا تُدار الأمور بالأغلبية، لأنهما لديهمت خبرة ويجب أن يُعطي جمال علام للثنائي مساحة جيدة، وأنا لن أقيم إيهاب جلال من مباراتين".

وتطرق للحديث عن فترة توليه منصب المدير الفني لاتحاد الكرة: "ظللت 8 أشهر، واختلفت مع مجلس الإدارة أحمد مجاهد ومحمود الشامي ورحلت".

طالع أيضًا.. إيهاب الكومي: أداء منتخب مصر أمام إثيوبيا كارثي.. ومواجهة كوريا الجنوبية في موعدها

وأردف: "هذا المنصب له معايير، أولًا يكون قد لعب كرة قدم من قبل وأكاديمي، وكنت طلبت أن يتم عمل لجنة فنية للاتحاد، بالإضافة إلى أن المدير الفني لا يحضر اجتماعات مجلس الإدارة ولكني كنت أحضر".

وزاد: "طلبت منهم أن يتم تحديد مواعيد بداية وانتهاء الدوري وأمور كثيرة أخرى، كان هناك أشخاص مقتنعين وآخرين لا".

وأكمل: "عندما كنت متواجدًا، لم أشارك في اختيار المديرين الفنيين للمنتخبات لأنني توليت المسؤولية بعد اختيار اتحاد الكرة للمدربين".

وأوضح: "من قبل أن يرحل كيروش كنت أرى عدم رحيله، وإلا أن نتعاقد مع مدير فني أجنبي على أعلى مستوى، لأن المدير الفني المصري لا يتحمل الضغط الإعلامي، ولا يصح أن يختار المدرب 40 لاعبًا ويقوم بتصفيتهم، هذا الأمر من الوارد عمله مع الأندية ولكن عمل المنتخبات شيء آخر".

واستطرد: "إيهاب جلال قال تصريح غريب جدًا، قال سأسير على طريقة كيروش وألعب بنفس الطريقة، أين شخصيتك؟ لو أنت ستسير على نفس طريقة كيروش إذًا لماذا رحل كيروش من الأساس".

واختتم: "رحيل كيروش كان قرارًا خاطئًا، تحدثت مع حازم إمام من قبل وقلت له لا تفكروا في إقالة كيروش لأنه طور من أداء الفريق.