تحدث هاني رمزي لاعب ومدرب منتخب مصر الأسبق، عن خسارة الفراعنة أمام إثيوبيا في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات كأس أمم إفريقيا بهدفين دون رد.

وقال رمزي في تصريحات تلفزيونية لفضائية "اي تي سي" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "أعتقد أن الأزمة في المنتخب نفسه، وليست في المدربين، سواء كان حسام البدري أو كارلوس كيروش أو هيكتور كوبر أو خافيير أجيري".

طالع | هاني رمزي: الأهلي خسر دوري أبطال إفريقيا داخل الملعب.. وموسيماني أخطأ

وأوضح: "الأزمة مترسخة في قطاعات الناشئين وتطوير المدربين المصريين والمنظومة بأكلمها وفي كيفية التخطيط للدوري الممتاز لإفراز اللاعبين الممتازين، كما أن المدربين في قطاعات الناشئين غير مؤهلين علميًا".

وأردف: "نفتقد صناعة الرياضة في مصر لأننا لا نملك أساسيات ومشروع، لابد من الجلوس على الطاولة للحديث عن الأزمات المتأصلة في الكرة المصرية والعمل على حلها من جذورها".

واستكمل: "إمكانات لاعبي مصر معقولة ولكنها لا تستطيع تحقيق إنجازات على مدار 5 أو 6 سنوات".

واستطرد: " تفاجأت من أداء منتخب مصر أمام إثيوبيا، منتخب غينيا أقوى من إثيوبيا لذلك انتظرت أداء أفضل اليوم".

واستأنف: "إذا أردنا التطوير فعلينا البدء بحل جذور الأزمات بدايًة من قطاعات الناشئين وتطوير البنية التحتية وإمكانيات المدربين".

قرارات فورية.. اجتماع طارئ في اتحاد الكرة بعد سقوط مصر أمام إثيوبيا

وواصل معلقًا على إمكانية توليه مهمة قيادة المدير الفني لاتحاد الكرة: "لم يتواصل معي أي شخص من اتحاد الكرة بشكل رسمي وتابعت الأمر في الإعلام".

واختتم: "أتمنى خدمة المنتخب في أي وقت ولدي أفكار وخبرات بحكم تدريبي للمنتخب وبعض فرق الدوري وتجربة احترافي بألمانيا، وقادر على وضع خطط للكرة المصرية لمدة 10 أو 15 عامًا".