تم الإعلان عن فوز المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة المحترفين الإنجليزية، في حفل توزيع جوائز "PFA" مساء الخميس.

هذه هي المرة التاسعة التي ينال فيها لاعب من ليفربول هذه الجائزة، وصلاح هو أول من يفوز بها مرتين أثناء وجوده مع النادي.

وتفوق محمد صلاح على زميليه في ليفربول ساديو ماني وفيرجيل فان دايك، حيث كانا ضمن القائمة النهائية المكونة من 6 لاعبين، إلى جانب كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، وكيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، ومهاجم توتنهام هاري كين.

ماذا قدم محمد صلاح مع ليفربول في موسم 2021-2022؟

لعب الدولي المصري 51 مباراة مع الريدز الموسم الماضي، حيث رفع كأس الإمارات وكأس كاراباو في ويمبلي، بينما احتل فريقه بالمركز الثاني، بفارق نقطة عن المتوج بالدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، وخاض نهائي دوري أبطال أوروبا الذي توج به ريال مدريد.

سجل محمد صلاح 31 هدفا في جميع المسابقات، وانتقل إلى المركز التاسع في قائمة أكثر لاعبين تسجيلًا للأهداف على الإطلاق لليفربول، وسجل أيضا 15 تمريرة حاسمة.

في الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل صلاح 23 هدفًا، ليتقاسم جائزة الحذاء الذهبي مع سون هيونج مين مهاجم توتنهام.

كما تم اختيار محمد صلاح أفضل صانع ألعاب في البريميرليج حيث ساهم بـ13 تمريرة حاسمة.

اقرأ أيضًا | ليفربول يوجه رسالة إلى محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا

تم التصويت لهدفه المذهل ضد مانشستر سيتي في آنفيلد على أنه هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما تم اختيار صلاح كأفضل لاعب في الموسم في ليفربول، وجائزة أفضل لاعب في اتحاد كتاب كرة القدم، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بتصويت الجماهير من رابطة المحترفين الإنجليزية. 

الفائزون السابقون في ليفربول بلقب لاعب العام من رابطة المحترفين الإنجليزية هم تيري ماكديرموت (1980)، كيني دالجليش (1983)، إيان راش (1984)، جون بارنز (1988)، ستيفن جيرارد (2006)، لويس سواريز (2014)، صلاح (2018) وفان دايك (2019).