يبدو أن صفقة انتقال جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، برناردو سيلفا، إلى برشلونة مستحيلة خاصة مع وضع النادي الكتالوني الحالي على المستوى الاقتصادي.

يعاني برشلونة بسبب أزمة مالية بدأت منذ انتشار فيروس كورونا، وأصبح النادي مديون وغير قادر على التعاقد مع صفقات جديدة إلا من خلال بيع بعض نجومه الحاليين كما فعل في شهر يناير الماضي.

برناردو سيلفا، هو أحد أهم اللاعبين المطلوبين في برشلونة وكان على رأس طاولة المفاوضات بين الإدارة والوكيل البرتغالي الشهير، خورخي مينديز، خاصة في حالة رحيل فرينكي دي يونج.

اقرأ أيضًا.. أحمد دياب يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور وهاني شاكر

لابورتا وتشافي

ولكن برشلونة لا يملك المال الكافي القادر على شراء صفقة كبيرة مثل، برناردو سيلفا، بل ما جعل الأمر أسوأ هو طلب مانشستر سيتي الحصول على 100 مليون يورو نظير رحيل اللاعب، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

هذا المبلغ يجعل من الصفقة مستحيلة تمامًا، حتى لو قام برشلونة ببيع دي يونج وخفض رواتب اللاعبين كام تخطط الإدارة بقيادة، خوان لابورتا.

صفقة بحجم برناردو سيلفا وبهذا المبلغ لن تكون رسومها أقل من 40 مليون يورو بسبب الضرائب الإسبانية لذلك قد تصل الصفقة إلى نحو 160 مليون يورو براتب اللاعب.

لهذا السبب ليس هناك أي تحرك رسمي من قبل برشلونة لضم، برناردو سيلفا، والأولوية كلها لمهاجم بايرن ميونخ ومنتخب بولندا، روبرت ليفاندوفسكي.