أكد بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي لفريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، أنه يتعرض لضغوطات كبيرة بالنظر إلى أنه مدرب العملاق المصري.

موسيماني تولى قيادة الأهلي في أكتوبر 2020، وتوج ببطولتي دوري أبطال إفريقيا، وخسر اللقب الأخير ضد الوداد المغربي، وفاز بكأس مصر، وبطولتي السوبر الإفريقي، مع تحقيق برونزية مونديال الأندية لعامين على التوالي.

وقال بيتسو في تصريحات لقناة "برايم سبورتس" الجنوب إفريقية، وموقع "تايمز لايف" في بلاده: "المطالب في الأهلي مختلفة نحن نتحدث عن فريق يريد الفوز فقط في كل مباراة".

وأضاف: "إذا نظرت إلى يورجن كلوب، فقد مدد عقده الآن مع ليفربول، لكنه فاز بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط في 5 سنوات.. وكذلك الدوري الإنجليزي مرة واحدة، لكنهم يعتبرونه أسطورة هناك ويحبونه كثيرًا".

وأكمل: "كذلك بيب جوارديولا، موجود في مانشستر سيتي منذ 5 سنوات ولم يفز بدوري أبطال أوروبا، لكنه أسطورة تدريبية هناك".

طالع أيضًا.. موسيماني يدافع عن لاعب الأهلي: مهاجمو الفريق لا يُسجلون الأهداف مثله

وأوضح: "العقلية مختلفة في مصر، أنا وأنت يمكن أن نحكم على الأمر ونتناقش حول الصواب أو الخطأ، ولكن هذا ما يؤمنون به.. وبالتالي لا يوجد مدرب يدوم لأن هذا ما يريدونه في الأهلي".

وواصل: "عندما تفوز والأداء ليس جيدًا لا يشعرون بالرضا، وعندما تخسر الأمور تسوء أكثر، يجب أن تلعب بشكل جيد وتفوز، وهذه المعادلة ليست سهلة دائمًا".

وشدد: "أشعر بالسعادة عندما تدعمني الإدارة وتدفعني للأمام، كذلك لدي دعم كبير من جماهير الأهلي، يمكنك أن تسمعهم وهم يهتفون باسمي ويطلقون الأهازيج الخاصة بي".

واختتم: "بعض أساطير النادي ينتقدونني، منهم من يريد أن يكون له دور في الفريق وأن يتولى قيادة الأهلي، لكن الانتقاد يطول اللاعبين أيضًا.. لكن ما يحدث في الأهلي لا يحدث في ليفربول أو مانشستر سيتي".