كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن الدولي الفرنسي كيليان مبابي أصبح أغلى لاعب كرة قدم في العالم، بعد أن جدد عقده مع باريس سان جيرمان في نهاية مايو.

اللاعب الفرنسي جدد عقده قبل آخر مباراة في الموسم أمام ميتز، ليستمر مع النادي الفرنسي حتى 2025، بدلًا من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

طالع أيضًا.. تقارير: دي ماريا يؤجل حسم انتقاله إلى يوفنتوس بسبب برشلونة

صحيفة مرصد كرة القدم CIES كشفت عن قائمة اللاعبين الأغلى في العالم، والتي يتصدرها الفرنسي كيليان مبابي، بعد أن وصلت قيمته السوقية التقريبية إلى 206 ملايين يورو، لكنه ليس للبيع بعد تجديد عقده.

نجم باريس سان جيرمان بطل العالم مع فرنسا يتصدر الترتيب الذي حصل فيه فينيسيوس جونيور أيضًا على مركز متقدم منذ فوزه بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على ملعب فرنسا بهدفه في مرمى ليفربول، لتصبح قيمته السوقية 185 مليون يورو.

بعد فينيسيوس جونيور، المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند يأتي ثالثًا بعد انتقاله إلى مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند، تبلغ قيمته السوقية حاليًا 153 مليون يورو.

النرويجي كان لديه اهتمام من عدة أندية أوروبية، لكن في النهاية انتقل إلى مانشستر سيتي، بعد أن توصل النادي الإنجليزي لاتفاق مع بوروسيا دورتموند.

ويأتي محمد صلاح في المركز الـ87، نظرًا لتقدمه في العمر حيث يبلغ 30 عامًا، بقيمة سوقية 55 مليون يورو، وذلك لأن عقده ينتهي في صيف 2023، أي بعد موسم واحد فقط مع ليفربول.

قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

كيليان مبابي من باريس سان جيرمان (206 مليون يورو)

فينيسيوس جونيور من ريال مدريد (185 مليون يورو)

إيرلينج هالاند من مانشستر سيتي ( 153 مليون يورو)

بيدري جونزاليس من برشلونة (135 مليون يورو)

جودي بيلنجهام من بوروسيا دورتموند (134 مليون يورو)

فيل فودين من مانشستر سيتي (124 مليون يورو)

فرينكي دي يونج من برشلونة (112.5 مليون يورو)

لويس دياز من ليفربول (110 مليون يورو).

روبن دياز من مانشستر سيتي (110 مليون يورو)

فيران توريس من برشلونة (109.5 مليون يورو).