تحدث إيهاب جلال المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، عن مباراة غينيا التي أقيمت مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي، وحسمها الفراعنة بهدف دون رد.

وكان منتخب مصر قد استضاف نظيره الغيني في مستهل مشوار تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، وأولى مباريات جلال مع الفريق القومي.

طالع | تشكيل منتخب مصر أمام غينيا في تصفيات أمم إفريقيا.. ثلاثي هجومي بقيادة محمد صلاح

وقال جلال في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لم أشعر بالقلق بين شوطي اللقاء، ولكن كنت أستهدف التسجيل المبكر مع بداية الشوط الثاني".

وأضاف: "لا أستطيع تغيير طريقة اللعب كليًا ولا اللاعبين كثيرًا، سندخل عناصر جديدة بشكل تدريجي، ووارد أن نضم ثنائيًا جديدًا للمعسكر، حمدي فتحي وعمرو السولية، وياسر إبراهيم ومحمود الونش، اجتهدوا كثيرًا، وسنحاول استثمار الفوز في المباريات المقبلة".

وتابع: "حافظنا على الكرة في الثلث الأخير بسبب قوة المنتخب الغيني، لذلك اعتمدنا على الكرات الطويلة ولدينا عناصر مثل محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وإبراهيم عادل يمتلكون السرعات".

وأكد: "لا نعاني من الإجهاد، الفريق تحرك بشكل جيد داخل منطقة الـ18، وكنا ندافع جيدًا خلال المباراة، ومصطفى محمد اخترق بشكل جيد وصنع خطورة، كما أن عمر مرموش وأحمد سيد زيزو تحركا بشكل جيد، وعندي ثقة كبيرة في محمد مجدي أفشة، وعندما شارك غيّر شكل الفريق".

واستطرد: "إذا كان محمد النني سليمًا وليس مصابًا كان سيشارك بدلًا من حمدي فتحي أو عمرو السولية، ومحمد مجدي أفشة نوعية مختلفة ولذلك دفعت به في وسط الملعب، وإمام عاشور صنع مجهودًا كبيرًا، وكنت أرغب في أن يهاجم بشكل أكبر ويحميه عمرو السولية والنني في وسط الملعب".

وواصل: "محمد صلاح من أهم أسباب نجاح المعسكر، والروح جيدة، كما أن اللاعب قام بمجهود كبير في مواجهة غينيا، وتحامل على نفسه وشارك".

طالع | موعد مباراة مصر القادمة أمام إثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

وأشار: "في الشوط الأول، كان استحواذ بدون خطورة كبيرة، الاستحواذ ليس الهدف الأساسي، اللعب لا بد أن يكون إيجابيًا، وأهم شيء حاليًا الفوز، واللاعبون أصحاب الخبرات هم نقاط القوة".

واستكمل: "ليفربول طلب خضوع صلاح لآشعة طبية، لكن اللاعب أجل ذلك الفحص لما بعد المباراة، وسيجري هو وتريزيجيه آشعة تحدد موقفهما من المباراة المقبلة، ووارد جدًا أن يتواجد النني أمام كوريا".

واستأنف: "مباراة كوريا بداية جيدة للمنتخب المصري في مواجهة هذه المنتخبات المصنفة، حتى إذا خسرنا سنستفيد".

وأتم: "ليفربول طلب إراحة صلاح من المعسكر، واتحاد جدة أيضًا طلب عدم انضمام حجازي، وتحدثت معه وقلت له استكمل برنامجك التأهيلي ووارد أن يكون معنا في مواجهة كوريا، أما صلاح فكان وجوده مهمًا بالمعسكر لتهدئة اللاعبين".

طالع | مدرب غينيا لـ بطولات: سعيد بأداء اللاعبين أمام مصر.. وسأحاول تطوير الهجوم

واختتم: "بالتأكيد أريد أن ألعب كرة القدم التي أريدها، ولكني مدير فني والأمر يكون مختلفًا إذ يجب أن أحافظ على شكل منتخب مصر، الخطوة الأولى الوصول إلى أمم أفريقيا، وكنت أعلم أن منتخب غينيا جيد، ومنتخبات إفريقيا تطورت، راض عن أداء اللاعبين، ولكي أبدأ كرة من الخلف يجب توافر نوعية معينة من لاعبي وسط الملعب وتدريبات خاصة".