حقق قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، إنجازين تاريخيين، وذلك بعد الميجا هاتريك التي سجلها في شباك إستونيا في المباراة الودية التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد.

وتغلب منتخب الأرجنتين، بخمسة أهداف مقابل لا شيء، وتكفل ميسي بالأهداف الخمسة، في المواجهة الودية ضمن استعدادات التانجو لنهائيات كأس العالم 2022.

ميسي سجل ميجا هاتريك، في الدقائق، 8، 45، 47، 71، 76، ليقود الأرجنتين للفوز بخماسية نظيفة.

شاهد اهداف الأرجنتين وإستونيا

وذكر حساب "ميستر شيب" للأرقام والإحصائيات أن ميسي وصل للهاتريك الثامن في تاريخ مشاركاته مع الأرجنتين، والميجا هاتريك الأول في تاريخه.

ليونيل ميسي بات كذلك ثالث لاعب أرجنتيني يسجل خماسية في مباراة واحدة والأول منذ 80 عامًا، حيث سبقه من قبل خوان مارفيززي الذي سجل ميجا هاتريك في شباك الأكوادور عام 1941، وبعده بعام في 1942 أحرز الراحل خوسيه مانويل مورينو، ميجا هاتريك في المنتخب ذاته.

اقرأ أيضًا.. مارتينيز: الأرجنتين تقاتل كالأسود من أجل ميسي

ميسي بات رابع اللاعبين في ترتيب الهدافين في تاريخ المنتخبات الوطنية، بـ86 هدفًا، وتخطى المجرى فيرينتس بوشكاش الذي أحرز 84 هدفًا.

ميسي الفارق بينه وبين صاحب المرتبة الأولى في هدافي المنتخبات الوطنية، كريستيانو رونالدو، 31 هدفًا، حيث سجل مهاجم مانشستر يونايتد، هدفين مع البرتغال في شباك سويسرا، وبات رصيد الدون من الأهداف 117 هدفًا.

ترتيب الهدافين التاريخيين للمنتخبات

كريستيانو رونالدو (البرتغال) - 117 هدفًا.

على دائي (إيران) - 109 هدفًا.

مختار ظاهري (ماليزيا) - 89 هدفًا.

ليونيل ميسي (الأرجنتين) - 86 هدفًا.

فيرينتس بوشكاش (المجر) - 84 هدفًا.