تحدث وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، عن نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد الذي أقيم بالمغرب، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة لم يرسل أي خطابات بشأن استضافه النهائي.

وقال وزير الرياضة اليوم الجمعة في تصريحات صحفية: "اتحاد الكرة لم يرسل إلينا أي خطاب بخصوص استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسنتواصل معه لمعرفة حقيقة هذا الأمر".

وتابع: "وصل إلينا خطابات لاستضافة بطولة إفريقيا للكرة الشاطئية وللكرة النسائية والكونفدرالية".

وأضاف: "محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، طلب مني تقنين عدد الجمهور المسافر إلى المغرب رغم أنه أمر غير قانوني ولكن قمنا بحل الأزمة".

وتابع: "تواصلت مع محمود الخطيب والعامري فاروق لحل كافة الأزمات التي واجهت النادي الأهلي سواء في مصر أو في المغرب، ووضع البنرات في المباراة وتخصيص أماكن الجماهير للأهلي".

طالع أيضًا.. أشرف صبحي: الأهلي اتخذ كل الإجراءات القانونية بشأن نهائي إفريقيا

وأوضح: "طلبت دراسة مالية للبطولات المجمعة، بينما البطولات الفردية مثل الكونفدرالية طلبت عدم العودة إلينا لأننا ليس لنا علاقة بها ومن يرغب أن يستضيف فليستضيف".

وأكد: "نحن خلف النادي الأهلي وجماهيره ونادي الزمالك وجماهيره وندعم كافة الأندية".

وتطرق للحديث عن محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول: "لم نتجاهل استقبال محمد صلاح، هذا كلام غير صحيح، ولكن لم نعلم موعد وصوله إلى مصر".

وأردف: "محمد صلاح هو رمز الكرة المصرية،وطلبت من اتحاد الكرة اخطاري بموعد وصول محمد صلاح القاهرة لاستقباله في المطار"

واستطرد: "اتحاد الكرة لم يخطرني بموعد وصول محمد صلاح، وتحدثت مع جمال علام رئيس الاتحاد حول الأمر، خاصة وأنني استقبل أبطال حققوا بطولات فردية وهم صغار فكيف اتجاهل محمد صلاح".

وأختتم: "قبل سفر محمد صلاح، سيتم تكريمه وتم تأجيل الأمر حاليا لانشغال المنتخب بمواجهة غينيا في تصفيات أمم إفريقيا".