أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا أن ألمانيا على رأس المرشحين للتتويج بكأس العالم قطر 2022، متحدثًا قبل مواجهة الفريقين غدًا السبت.

ويلتقي منتخب إيطاليا مع ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية، غدًا السبت، وقد تحدث مانشيني في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

هناك تغيير تكتيكي مطروح، حيث تشير التقارير إلى أن مانشيني سيتحول من تشكيل 4-3-3 إلى 3-5-2 من أجل الحصول على أفضل النتائج من لاعبيه.

كانت أكبر مشكلة شوهدت منذ نهاية بطولة اليورو هي الافتقار إلى الأهداف، بغض النظر عمن يلعب في خط الهجوم.

وأفاد مانشيني: "بالطبع إنه أمر مقلق، أنت بحاجة إلى أهداف للفوز في كرة القدم ونحتاج إلى إيجاد المهاجمين الذين لا تمتلكهم إيطاليا في الوقت الحالي".

اقرأ أيضًا | مانشيني: لن أخترع لاعبين.. وسنذهب لمونديال قطر إذا قرروا استدعائنا بدلاً من الإكوادور

واستطرد: "إذا كان الاثنان الوحيدان لا يزالان أندريا بيلوتي وإيموبلي، والشخص الآخر الوحيد الذي سجل بالفعل بشكل منتظم في الدوري الإيطالي هو جيانلوكا سكاماكا ولا يلعب على المستوى الدولي، فهذا أمر مقلق".

واسترسل مانشيني: "لا يسعنا إلا أن نأمل أن يتمكن أولئك الموجودون في دوري الدرجة الثانية من الوصول إلى دوري الدرجة الأولى بسرعة، واللعب بانتظام، وتسجيل الأهداف".

وأردف: "ألمانيا وإنجلترا هما من أقوى الفرق في الوقت الحالي، لديهما لاعبون رائعون، لقد غيرنا الكثير، وبالتالي فإننا نواجه الكثير من المخاطر، هذه مباريات إذا سارت بشكل جيد من حيث الأداء، يمكن أن تكون نقطة انطلاق جيدة بالنسبة لنا".

وأكد: "أرى ألمانيا كواحدة من المرشحين لكأس العالم، مع البرازيل والأرجنتين وفرنسا، لديهم تقنية، وهم سريعون للغاية في الهجمات المرتدة، ويقومون بضغط عالي، وهم مكتملون وناضجون بنسبة 100 في المائة كوحدة جماعية".

وشدد: "ما نحتاج إلى القيام به هو الدفاع معًا والهجوم معًا، بالطريقة التي فعلناها لمدة ثلاث سنوات ونصف لا يبدو أن اللاعبين الذين كنا لدينا في ذلك الوقت مناسبين لهذا النمط من كرة القدم، لكنهم فعلوا ذلك، لذا يمكننا القيام بذلك مرة أخرى".