أجرى المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، حوارًا مع قناة "Newzroom Afrika" الجنوب إفريقية، وتحدث من خلالها عن هزيمة فريقه من الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ولم يتمكن الأهلي من تحقيق اللقب الثالث على التوالي والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد الهزيمة من الوداد المغربي بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم الإثنين الماضي، على ملعب "مركب محمد الخامس" بالدار البيضاء.

موسيماني خلال حديثه، كشف أنه توجد أزمة بينه وبين باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والرئيس السابق لنادي ماميلودي صن داونز.

وقال موسيماني: "لا أحب القول إن الفريق الأفضل خسر لأن الأفضل يفوز في كرة القدم".

وأضاف: "ولكن يُمكنني القول بإننا كُنا الفريق الأفضل وفي المقابل استغل الخصم الفرص التي سنحت له وسجل منها، وهذه كرة القدم، من يسجل ينتصر".

وأكمل: "التاريخ لن يتذكر سوى الفائز، لن يقولوا فاز الوداد لكن الأهلي لعب بشكل أفضل".

وبسؤاله حوال إلقاء بعض لاعبي الأهلي ميداليتهم بعد الهزيمة من الوداد، علّق: "إنه أمر خاطئ بالطبع، لكن هناك علاقة بتصرفهم ذلك، حيث يجب معرفة ما حدث وجعلهم يقومون بذلك فمن السهل الحكم على الأشخاص في ظل عدم معرفتك بخلفية الحدث".

وتابع: "يمكن لي أن أحكم عليك دون أن أعرف السبب، فعلى سبيل المثال أنتِ (موجهًا حديثه للمقدمة)، قمت بقتل شخص ما ولكنني لا أعرف أن ذلك الشخص اقتحم منزلك وقتل أطفالك واضطررت للدفاع عن نفسك رغم إنك في النهاية قمت بعملية قتل، لا أعرف إن كان هذا هو المثال صحيح؟".

وأتبع: "لكن بالعودة للواقع، نعم أنا شعرت أن هناك أمرًا ما حدث بتغيير ملعب المباراة وخوض النهائي في ملعب الوداد، لا يوجد خطأ في لعب النهائي بملعب الوداد، ولكن كان يجب تحديد ذلك قبل أن تبدأ بطولة دوري أبطال إفريقيا، مثلما يحدث في العالم كله فنحن كنا نعرف أن ليفربول سيلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في بلد وملعب معين قبلها بعدة أشهر".

ثم قالت المُقدمة: ولكن إقامة النهائي في فرنسا جاء بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، ليرد موسيماني، وقال لها: "حسنًا، ولكن لماذا لم يختاروا ملعب سانتياجو برنابيو لاستضافة النهائي؟".

اقرأ أيضًا.. موسيماني: بيرسي تاو انضم لـ الأهلي مصابًا.. وبعض أساطير النادي يريدون منصبي

وردًا على "هل ما حدث في نهائي إفريقيا بسبب علاقتك الصعبة مع باتريس موتسيبي؟"، ابتسم مدرب الأهلي وصمت قليلًا ثم أجاب مبتسما: "ليس لدي أي تعليق".

وبسؤاله عما إذا بإمكانه أن يكشف ماذا حدث بينهما في أزمتهما أثناء تواجدهما سويا في صن داونز، قال: "لماذا لا تسألوا الرئيس؟ يجب أن تسألوه لماذا غيّر الملعب بعدما فاز الوداد على بترو أتلتيكو 3-1؟، ويمكنك أن تسأليه حول كل المشاكل العائلية والخطابات التي أتلقاها من محامين عائلته، أنتم جميعًا تعرفون، هذا ليس سرًا، ولكن لماذا تسأليني أنا؟ اسأليه هو".

وردًا على "هل ما زال يتلقى خطابات من ممثلي موتسيبي؟، أجاب: "نعم ما زلت أتلقاها".

وحول شعوره عندما يلعب في جنوب إفريقيا، وخاصًة ضد صن داونز، أوضح: "لأكون صادقًا، في جنوب إفريقيا لم يكونوا ودودين معنا".

اقرأ أيضًا.. خاص | مصدر بـ الأهلي يرد على أنباء تلقي أليو ديانج عرضًا من ألميريا الإسباني

وتطرق بيتسو للحديث عن انتقادات أساطير الأهلي وقال: "أساطير الأهلي لديهم ما يقولونه أسبوعيًا، بعضه جيد والبعض لا، في النهاية هم أساطير ورموز ويحق لهم القول والانتقاد كيفما يشاؤون".

واستكمل: "لكن بالنسبة لي وخلال 18 شهرًا، فزت بلقبي دوري أبطال إفريقيا، ثالث العالم مرتين وفزت بكأس مصر، وكأس السوبر الإفريقي مرتين، لا يوجد أفضل من ذلك في رأيي لأقدمه".

وأردف: "وفي السنوات الماضية لم يحقق أي مدرب ذلك مع الأهلي، لذا أنا لا أنشغل بمن قال ماذا؟، الأهلي فريق كبير جدًا ومساهماتي بالنسبة لتاريخه لا تُقارن".

وأنهى: "الأهلي فريق كبير للغاية لقد فازوا دوري الأبطال 8 مرات قبلي، وبالدوري حوالي 42 مرة، لذلك أنا فقط أنظر للجانب الإيجابي، وأنها فرصة رائعة لي بأن أتواجد في ناد كبير مثل الأهلي، إنه أمر لا يُصدق، أن أكتب تاريخي الخاص معه".