حقق منتخب الأرجنتين فوزًا بثنائية نظيفة على نظيره الإيطالي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

فاز منتخب الأرجنتين  بثنائية قادته للقب فيناليسما (كأس الأبطال) السوبر الأوروبي الأمريكي الجنوبي، في نسخته المستحدثة بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا.

منتخب الأرجنتين الفائز بلقب كوبا أمريكا، قدم مباراة ممتازة بقيادة النجم ليونيل ميسي أمام أبطال اليورو، وفاز بثنائية عن طريق لاوتارو مارتينيز وأنخيل دي ماريا.

شوط المباراة الأول رغم سيطرة إيطاليا على الربع ساعة الأولى، إلا أن ليونيل ميسي كان له رأي آخر، وبمجهود فردي في الدقيقة 28 يضع الكرة أمام لاوتارو مارتينيز الذي لم يتهاون ويضعها في مرمى دوناروما مسجلًا الهدف الأول.

وقبل نهاية الشوط بلحظات وفي الدقيقة 46، استلم لاوتارو مارتينيز الكرة بطريقة رائعة ووضع الكرة من بين بونوتشي وكيليني لـ دي ماريا، الذي أنهاها بشكل مميز في مرمى زميله السابق في باريس سان جيرمان، على طريقة أنخيل الخاصة.

شوط المباراة الثاني، أجرى مانشيني مدرب إيطاليا العديد من التغييرات، لكنها لم تحدث شيء، واكتفى اللاعبين الإيطاليين بمشاهدة ليونيل ميسي وابداعاته مع تصديات خرافية لزميلهم دوناروما امام ليو ودي ماريا.

قبل أن يدخل ديبالا في الدقائق الأخيرة، ويضع بصمته بالهدف الثالث بعد انطلاقة رائعة من ليونيل ميسي في الدقيقة 94.

أهدر المنتخب الأرجنتيني العديد من الكرات أمام دوناروما، وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين 3/0 على إيطاليا.

بطل كوبا أمريكا قدم أوراق اعتماده قبل نهائيات كأس العالم في الشتاء بقطر، بينما منتخب إيطاليا واصل المعاناة منذ الفوز باليورو، وتعمقت جراحه بعد فشل التأهل إلى المونديال.

شارك جورجيو كيليني في شوط المباراة الأول فقط، وودع المنتخب الإيطالي باعتزاله اللعب دوليًا بعد 117 مباراة كرابع أكثر لاعب تمثيلًا للأزوري بالتساوي مع دي روسي.

أهداف مباراة إيطاليا والأرجنتين في نهائي كأس الأبطال

 وتابع بطولات المباراة لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو 

انطلاق اللقاء


مرور ربع ساعة والتعادل السلبي مستمر 

أول فرص إيطاليا في المباراة


الهدف الأول للأرجنتين عن طريق لاوتارو مارتينيز بعد اسيست ليونيل ميسي 

 

الهدف الثاني بطريقة رائعة من أنخيل دي ماريا بعد اسيست لاوتارو مارتينيز

تصدي دوناروما الرائع يحرم دي ماريا من تسجيل هدف

ميسي كان ان يسجل هدف رائع امام ايطاليا بنهائي كأس الابطال

لو سيلسو يهدر فرصة هدف محقق امام ايطاليا بنهائي كاس الابطال

تصدي دوناروما يحرم ميسي من تسجيل هدف رائع