حلل قائد المنتخب الإسباني، سيرجيو بوسكيتس، بداية دوري الأمم الأوروبية ضد البرتغال، لكن دون أن ينسى برشلونة وصفقاته.

لم يفلت لاعب الوسط المخضرم من أي أسئلة حول نادي برشلونة، وسئل عن نشاط البارسا في سوق الانتقالات لتعزيز صفوف الفريق تحت قيادة تشافي هيرنانديز.

قال بوسكيتس: "من المهم جدًا تقوية صفوف الفريق، إذا أردنا أن نكون قادرين على المنافسة، يجب أن يكون لدينا أفضل فريق ممكن، نحن بحاجة إلى فريق كبير للغاية وعالي الجودة، لأن جدول المباريات يتطلب الكثير".

وعن مستقبله، أوضح: "لدي عقد مع برشلونة لموسم آخر، ومع المنتخب الإسباني أفكر في كأس العالم، بعد ذلك سأرى كيف يسير كل شيء".

وشدد: "ولكن الشيء المهم الآن هو إنهاء الموسم بشكل جيد من خلال بدء دوري الأمم الأوروبية بشكل جيد واستعادة القوة للعودة بقوة كافية للقتال من أجل جميع الأهداف مع برشلونة وكأس العالم مع إسبانيا".

بوسكيتس على وشك أن يبلغ من العمر 34 عامًا، ولا يزال يلعب دورًا رئيسيًا في كل من الفريق الإسباني وبرشلونة.

وشكر لاعب الوسط المخضرم مدرباه في إسبانيا وبرشلونة، لويس إنريكي وتشافي على ثقتهما: "أنا ممتن جدًا للكلمات والثقة التي منحني إياها لويس إنريكي، أحاول إثبات جدارتي بثقته في الملعب وآمل أن يكون ذلك لفترة طويلة".

اقرأ أيضًا | اجتماع هام بين تشافي ولابورتا يحسم مصير صفقات برشلونة الجديدة والراحلين

وتابع: "أنا أعتني بنفسي والإصابات تحترمني دائمًا، ومن هناك يقرر المدربون، أنا فخور بأنني دائمًا قطعة أساسية وأن الجميع منحني ثقتهم، كما يفعل لويس وتشافي الآن لحسن الحظ".

على الرغم من حقيقة أن بوسكيتس كان لاعب كرة القدم الذي جمع أكبر عدد من الدقائق في الموسم الماضي، إلا أن برشلونة يبحث عن لاعب يمكنه تولي مهامه، وفي الوقت الحالي، فإن الأفضل هو روبن نيفيز، الذي سيتواجه معه يوم الخميس.

يفترض قائد إسبانيا هذا الموقف وعلّق: "أعرف الدقائق التي ألعب فيها، لكن الأهم هو الأحاسيس بين المباراة والمباراة، قرار النادي بالبحث عن بديل لي، في المنتخب الوطني الأمر أسهل، لأن النطاق أوسع وهو جيد للجميع بسبب المنافسة".

بوسكيتس سيصبح أكثر ثالث لاعب كرة قدم يمثل منتخب إسبانيا، وأفاد: "إنه مصدر فخر، لكنه في النهاية رقم إضافي، أكثر ما يجعلني أشعر بالفخر هو أن كنت محظوظًا بما يكفي لتقاسم غرفة تبديل الملابس معهم، سجل كاسياس وسيرجيو راموس بعيد جدًا".