أصدر نادي ليفربول الإنجليزي بيانًا رسميًا بشأن الأحداث التي سبقت انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وفشل عدد كبير من جماهير ليفربول في الدخول للمدرجات وحاصرتهم قوات الأمن الفرنسية، بسبب أعمال الشغب وحصول البعض على تذاكر مزورة.

وأفاد ليفربول في بيان رسمي، أن النادي يعمل مع عدد من منظمات الصحة العقلية المتخصصة لتقديم الدعم العاجل للجماهير عقب أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعهد النادي بتقديم مساعدة مالية لتلك المنظمات التي يوجد عليها طلب مرتفع بالفعل، ويشجع المشجعين على طلب الدعم إذا شعروا أنهم بحاجة إليه في هذا الوقت.

وأشار ليفربول في بيانه إلى أن المشاهد التي شوهدت في استاد فرنسا وما حوله، قبل وبعد انطلاق المباراة، ستعيش طويلا في الذاكرة لجميع الأسباب الخاطئة.

اقرأ أيضًا | بجانب بايرن ميونخ.. ناديان يدخلان الصراع على ضم ساديو ماني

وتابع ليفربول موضحًا : "يريد نادي ليفربول لكرة القدم أن يعرف المشجعون أن مساعدة الخبراء متاحة".

وواصل البيان: "من خلال العمل مع مؤسسة ليفربول، التي تتعاون مع خدمات الصحة العقلية المهنية على أساس يومي قام النادي بتجميع قائمة بالمنظمات التي يمكن للداعمين الرجوع إليها الآن".

كما تم إنشاء صفحة على موقع مؤسسة ليفربول على شبكة الإنترنت، لتوجيه المشجعين الذين يطلبون مساعدة متخصصة من المنظمات الشريكة.

كما طلب النادي رسميًا إجراء تحقيق رسمي وشفاف في القضايا التي واجهها المشجعون في باريس.

يطلب ليفربول أيضًا من المشجعين الذين حضروا المباراة إكمال نموذج التعليقات من أجل دعم أي تحقيق في الإدارة التشغيلية للحدث.

يشجع نادي ليفربول لكرة القدم المشجعين على طلب الدعم والمشورة إذا لزم الأمر، وهناك عدد من الخدمات المتخصصة المتاحة على الصعيدين المحلي والوطني للجماهير من جميع الأعمار.

يوجد خط أزمات الأطفال والمراهقين المحلي الذي يعمل على مدار الساعة ويمكن استخدامه، وتعمل الخدمة الاستشارية للشباب مع الشباب وأولئك حتى سن 25 عامًا، ولديهم فريق من المستشارين المتاحين ويمكن للآباء أو الأوصياء أو مقدمي الرعاية الرجوع إلى استخدام خدمة التوصيل في مواقعهم المركزية في جميع أنحاء ليفربول.