وضح الاتحاد المغربي لكرة القدم حقيقة اتهام رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، مصر وتونس بالفساد والاحتكار للبطولات الإفريقية على مدار سنوات طويلة للغاية.

وخرجت تصريحات من لقجع نشرتها صحيفة "الصباح" المغربية خلال الساعات الماضية كان يتحدث فيها عن سيطرة مصر وتونس على البطولات الإفريقية مما عرض أندية المغرب لظلم وخسارة العديد من الألقاب.

تصريحات لقجع أثارت الجدل خلال الساعات الماضية بشأن الاتهامات ضد مصر وتونس عقب فوز الوداد على الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الإثنين.

اقرأ أيضًا | فوزي لقجع: انتهى زمن الفساد في إفريقيا.. والمغرب أصبح له كلمته

محمد مقروف

وتواصل "btolat.com" مع المتحدث الرسمي للاتحاد المغربي، محمد مقروف، للتوضيح وقال: "تصريحات السيد فوزي لقجع، واتهامه مصر وتونس بالفساد غير صحيحة تمامًا".

وتابع: "لقجع يحترم علاقاته مع مصر وتونس، وأتحدى خروج أي تسجيل صوتي أو مصور بها تصريحات يسيء فيها رئيس الجامعة المغربية للأندية المصرية وعلى رأسها الأهلي والزمالك مع تاريخهما العريق في إفريقيا".

وأضاف: "كل ما حدث أن السيد فوزي لقجع، كان يجيب على سؤال جانبي عن ظلم الأندية المغربية في البطولات الإفريقية على مدار السنوات الماضية، وأكد أن اليوم قد جاء لمحاولة إنهاء سيطرة الأندية المصرية والتونسية على البطولات مع المنافسة الشريفة، ولم يسيء لأي طرف".

وأتم: "هناك من حرّف التصريحات ووصلت للصحافة المصرية، رغم أن الحقيقة غير ذلك وهي ما ذكرتها لكم، نحن نهتم بالحفاظ على المنافسة الشريفة بين الأندية المصرية والمغربية خاصة أن هناك علاقة جيدة جدًا بين الاتحادين المصري والمغربي".