يرى مارك لورنسون أن مشكلة ليفربول في تجديد عقد نجم الفريق محمد صلاح، تعود بشكل جزئي إلى صفقة انتقال جاك جريليش إلى مانشستر سيتي.

صلاح لديه عام واحد متبقي على عقده في الأنفيلد، وعلى الرغم من التكهنات بأنه سيغادر هذا الصيف، أكد المصري أنه سيبقى مع نادي ميرسيسايد الموسم المقبل.

ومع ذلك، لا يزال ليفربول في مفاوضات مع اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا بشأن عقد جديد من شأنه أن يبقيه إلى ما بعد 2023.

ولم يتمكن ليفربول من التوصل إلى اتفاق مع محمد صلاح، طوال الأشهر الماضية، بسبب مطالبه المالية الباهظة.

وقال النجم السابق لفريق ليفربول مارك لورنسون، في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "محمد صلاح هو الأفضل بكل تأكيد".

وأضاف: "إنه يلعب في الجهة اليمنى وقدّمه اليسرى ويسجل أهدافًا من أجل المتعة، لا أتذكر أن ليفربول كان لديه لاعب مثل هذا من قبل".

وواصل: "يكاد يكون ضمانًا للأهداف إذا كان لديك مو، وهذا هو السبب في أنها مسألة حساسة حقًا فيما يتعلق بماذا تفعل تجاهه، بعض المشجعين مثلًا يقولون: كم من المال يريده؟ ادفع له ذلك".

اقرأ أيضًا.. تقارير تكشف خبرًا سارًا بشأن تجديد عقد محمد صلاح في ليفربول

وأردف: "لكن القضية الحقيقية بدأت عندما تعاقد مانشستر سيتي مع جاك جريليش مقابل 100 مليون جنيه إسترليني والجميع يعرف أجره، ربما فكر وكيل مو في ذلك الوقت".

واستكمل: "حسنًا، إذا كان جريليش سيذهب إلى هناك مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، فإن وكيلي- الذي هو لاعب أفضل بكثير ويسجل الكثير من الأهداف - يجب أن يحصل على الأقل ما يظفر به جريليش".

وتابع: "لكن من الواضح أن لديهم شروطًا وأحكامًا مختلفة في مانشستر سيتي".

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن جريليش يمتلك راتبًا أسبوعيًا يتراوح بين 200 و300 ألف جنيه إسترليني في ملعب الاتحاد.