أعلنت فضائية "beIN SPORTS" القطرية، فوزها بحقوق نقل وإذاعة مباراة كأس سوبر الأبطال (كأس فيناليسيما 2022)، بين منتخبي الأرجنتين وإيطاليا، والتي تُقام في إنجلترا.

وتلتقي الأرجنتين بطل كأس أمريكا الجنوبية 2021 مع إيطاليا بطل كأس أمم أوروبا 2020، مساء الأربعاء على ملعب "ويمبلي" في كأس سوبر الأبطال كونميبول– يويفا (Finalissima)، وتنطلق المباراة في تمام الساعة 8:45 بتوقيت القاهرة، 9:45 بتوقيت السعودية.

اقرأ أيضًا - قائمة الأرجنتين المبدئية لمواجهة إيطاليا في السوبر.. ضم ميسي

مجموعة "beIN" الإعلامية قالت إنها سوف تذيع مساء الأربعاء بشكل حصري مباراة السوبر بين الأرجنتين وإيطاليا، وحددت فضائية بريميوم 2 لنقل المباراة.

القناة الناقلة لمباراة الأرجنتين وإيطاليا في كأس السوبر

- تُنقل المباراة عبر قناة beIN sports premium 2، ويُمكنكم استقبالها عبر القمر الاصطناعي (نايل سات)؛ ترددها (11013)، معدل الترميز (H)، معامل التصحيح (27500 – 5/6).

ما هي كأس فيناليسيما؟

كأس سوبر الأبطال، تعتبر إحياء لبطولة كأس أرتيمو فرانكي التي أقيمت آخر نسخة منها قبل 29 سنة، وهي من تنظيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (‌كونميبول) ضمن تجديد للشراكة بين الاتحادين.

السوبر بين بطل أمريكا الجنوبية وبطل أوروبا، عندما أقيم في 1985 و1993، عرفت المباراة أيضًا باسم باسم كأس الأمم الأوروبية / الأمريكية الجنوبية، وكانت البطولة من مباراة واحدة ينظمها الاتحادان الأوروبي و‌الأمريكي الجنوبي.

وكانت البطولة بمثابة نسخة المنتخبات من بطولة كأس الإنتركونتيننتال التي تلعب بها الأندية حينها، التي كانت تقام بين بطل كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا وبطل كوبا ليبرتادوريس، وفازت فرنسا بنسخة 1985 و‌الأرجنتين بنسخة 1993، إلا أن البطولة أُوقفت بعد ذلك.

وفي 12 فبراير 2020، وقعت يويفا وكونميبول على مذكرة تفاهم مجددة تهدف إلى تعزيز التعاول بين الاتحادين، وبصفته جزءًا من الاتفاق، ناقشت لجنة يويفا–كونميبول مشتركة إمكانية إقامة مباريات قارية أوروبية–أمريكية جنوبية في كلٍّ من كرة القدم الرجالية والنسائية وفي جميع الفئات العمرية.

وأسدلت يويفا الستار عن شعار البطولة واسمها في 22 مارس 2022، تحت اسم هو فينالسيما، ويعني "النهائي الكبير" في الإيطالية.