قال فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، إن بلاده كانت تتعرض للظلم في المنافسات القارية، ولكن عادت مكانتها من جديد.

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية، تصريحات لـ فوزي لقجع، وأشارت إلى إنها تصريحات غريبة خاصة وأنه مُتهم باستغلال نفوذه في الاتحاد الإفريقي لتكريس ممارسات مشبوهة، عن نهاية ما يسمّيه "عهد الفساد في الكرة الإفريقية".

وأكد لقجع أن المغرب يعيش حدثا تاريخيا فريدا من نوعه، سينهي هيمنة الأشقاء في مصر وتونس وبداية عهد جديد للسيطرة المغربية على الكرة الإفريقية بلعب وتحكيم نظيفين.

طالع أيضا.. محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج 4 صفقات.. ولقجع "ضحك علينا" مثل روراوة

وأضاف: "الظلم كان سائدا في الكرة الإفريقية، ما جعل الفرق المغربية تُقصى في الأدوار التمهيدية، أو في حدود دور ربع النهائي، قبل أن تتظافر الجهود ويصبح للمغرب كلمته في إفريقيا".

وأشار لقجع إلى أن المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، كانت من المفترض أن تجمع بين الوداد والرجاء، لولا الظُلم التحكيمي.

وتعيش الكرة المغربية أفضل موسم لها، حيث نجح الوداد الرياضي في الفوز على الأهلي والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، وعلى الجانب الأخر، نجح نهضة بركان في حصد لقب الكونفدرالية، وإضافة إلى ذلك تأهل منتخب المغرب إلى نهائيات كأس العالم 2022.