خسر الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ونجح وليد الركراكي المدير الفني لنادي الوداد في حصد لقب البطولة للمرة الأولى في مسيرته التدريبية والثالثة لفريقه، الذي فاز على الأهلي بثنائية نظيفة.

طالع أيضًا.. كلاتينبرج: الحكام الأفارقة لديهم مشاكل فنية ويحتاجون 3 أشياء

وعلقت الصحف والمواقع المغربية على فوز الوداد بالأميرة السمراء، ونجاحه في تجريد الأهلي من اللقب وحرمانه من حصد البطولة للمرة الثالثة تواليًا والحادية عشر في تاريخ القلعة الحمراء.

الوداد يصبح عقدة الأهلي في نهائيات دوري أبطال إفريقيا

ذكر موقع "البطولة المغربي" في تقرير له بعد المباراة أن الوداد أصبح بمثابة العقدة للنادي الأهلي بعد الفوز عليه مرتين في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح أن الأهلي على مدار تاريخه خسر 5 نهائيات حتى الآن، منهم مرتين أمام الوداد الذي تغلب عليه في عام 2017 وخلال النسخة الحالية ليكرس بذلك عقدة لبطل القارة في العام الماضي.

رجال الوداد يخرسون الأهلي

هكذا عنون موقع "البطولة" تقريره عن المباراة التي انتهت بفوز الوداد على ملعب ووسط جماهيره على الأهلي بثنائية نظيفة في المباراة النهائية.

وسجل زهير المترجي لاعب الوداد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة هدفي فوز الفريق المغربي وهز شباك محمد الشناوي بتسديدة صاروخية ثم بتصويبة أخرى بعد خطأ من محمد الشناوي.

وأشار الموقع ذاته إلى أن الوداد عاقب ضيفه بالهدف الثاني حين توغل أيوب العملود في الرواق الأيمن، مقدما تمريرة على المقاس للمترجي الذي تصدى الشناوي لكرته الأولى، قبل أن يضعها في المحاولة الثانية بالشباك.

الوداد ونهضة بركان يسيطران على القارة

وأشار موقع "هبة سبور" إلى أن الوداد ونهضة بركان نجحا في فرض سيطرتهما الكروية على قارة إفريقيا بعد تتويجهما بلقبي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وكان نهضة بركان قد فاز بلقب الكونفدرالية يوم الجمعة قبل الماضي بعد تغلبه على أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي.

ومن المقرر أن يكون السوبر الإفريقي خلال العام الحالي مغربيًا خالصًا بين الوداد ونهضة وبركان، ولكن لم يتم تحديد موعد أو مكان المباراة حتى الآن.

الوداد يسحق الأهلي بثنائية ويتوج بدوري أبطال إفريقيا

واختار موقع "هسبريس" المغربي هذا العنوان لتقريره عن المباراة التي تفوق خلالها الوداد على الأهلي بثنائية نظيفة، في مباراة كان نجمها الأول زهير المترجي.

جدير بالذكر أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي قد خسر أول نهائي له في دوري أبطال إفريقيا الليلة أمام نظيره وليد الركراكي، الذي حقق اللقب للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.