يزعم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن ليفربول كان أسهل فريق لإعداد خطة اللعب خلال مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، مقارنة بباريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي.

حفر مدرب ريال مدريد اسمه بشكل أكبر في مسابقة الأندية الأولى في أوروبا، بعد إتقانه للنجاح مع ريال مدريد الإسباني، والذي بلغ ذروته في فوز الليلة الماضية 1-0 على ليفربول في باريس.

تميزت مسيرة ريال مدريد إلى استاد فرنسا في السابق بسلسلة من الأعمال المعجزة بريمونتادا ضد أمثال باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي.

ومع ذلك، فقد ادعى أنشيلوتي أن أسلوب ليفربول المحدد والذي يعتمد على طريقة 4-3-3، وخط دفاعهم العالي ولعبهم الضغط الذي لا هوادة فيه، جعلهم يتصدون مباشرة للرد.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" البريطانية: "بالنظر إلى الخلف، قال الناس إن باريس سان جيرمان كان سيئ الحظ، تشيلسي كان سيئ الحظ، مانشستر سيتي كان سيئ الحظ، كانت هذه هي المباراة الوحيدة التي اعتقد الناس فيها أننا على نفس المستوى بشكل أو بآخر (مبتسمًا)".

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي يكشف عن كلماته لـ كورتوا ويؤكد: الفوز بدوري الأبطال أسهل مع ريال مدريد

وأضاف: "أعتقد أن ما ساعد هو أن ليفربول كان أسهل في فهم أسلوبه مقارنة بالآخرين، لأن لديهم هوية واضحة للغاية ويمكننا الاستعداد بالطريقة التي فعلناها، كنا نعرف ما هي الإستراتيجية التي يجب أن نتخذها، لا تمنحهم مساحة خلف الدفاع للجري".

وأردف الإيطالي: "ربما لم تكن كرة القدم لدينا جميلة بشكل استثنائي الليلة على المستوى الجمالي، لكن اللعب من الخلف لتحفيز الضغط لم يكن فكرة رائعة".

وأتم أنشيلوتي: "كان لدينا عدد قليل من الكرات الطويلة، ثم عندما تقلص ضغطهم في نصف الملعب، تمكنا من السيطرة على الكرة بشكل خاص في الشوط الثاني".