يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لخوض الجولة الأخيرة في مشوار بطولة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة الوداد البيضاوي المغربي.

ويحل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره الوداد في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس بالعاصمة المغربية كازبلانكا، حسبما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويخوض الأهلي مباراته باحثًا عن بطولة دوري أبطال إفريقيا الحادية عشر في تاريخه، والثالثة تواليًا ليحقق إنجازًا غير مسبوق، بعد أن اقتنص لقبي النسختين الماضيتين.

وكان الأهلي قد حسم بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020 على حساب الزمالك، فيما فاز ببطولة 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وفي الوقت ذاته يطمح فريق الوداد في الظفر باللقب الثالث في تاريخه بعد اقتناص كأسين عامي 1992 و2017.

طالع | الأهلي يُعلن استلام 2500 تذكرة فقط لـ نهائي إفريقيا ويعترض في بيان رسمي

حكم المباراة

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" تعيين الجنوب إفريقى فيكتور جوميز حكمًا للنهائى ويعاونه زاخيل ثوسي سيويلا (جنوب إفريقيا)، الحكم المساعد الثاني سورو باتسوان (ليسوتو)، الحكم الرابع الجنوب إفريقي هيلدر مارتينيز، حكم فيديو أول باملاك تيسيما، الحكم المساعد الأول لتقنية الفيديو السوداني محمد عبدالله، الحكم المساعد الثاني لتقنية الفيديو التونسي هيثم قيراط.

تاريخ مواجهات

واصطدم الأهلي بنظيره الوداد في 10 مباريات سابقة، بينها 5 مواجهات في مصر ومثلها في المغرب، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 لقاءات، فيما خسر موقعتين فقط، وحسم التعادل 4 مناسبات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأهلي كان قد تأهل إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم على حساب وفاق سطيف الجزائري (6-2) فيما صعد الوداد عل حساب بترو أتليتكو الأنجولي (4-2).